أكرم القصاص

ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام الليلة.. الفارس الأبيض طريقه سالك والموج الأزرق يبحث عن انتصار غائب منذ 4 سنوات.. سامى يتمنى مفاجأة مدوية على غرار الأهلى.. وكارتيرون يأمل البقاء على القمة

الخميس، 06 مايو 2021 06:30 م
ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الزمالك وسموحة قبل صدام الليلة.. الفارس الأبيض طريقه سالك والموج الأزرق يبحث عن انتصار غائب منذ 4 سنوات.. سامى يتمنى مفاجأة مدوية على غرار الأهلى.. وكارتيرون يأمل البقاء على القمة الزمالك وسموحة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف نادي الزمالك في ستاد القاهرة الدولي فى التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس نادي سموحة، وذلك في الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز 2021، فى مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية المعروفة عن لقاءات الفريقين في سهرة رمضانية يرغب خلالها الفارس الابيض فى الحفاظ على صدارة الدوري والذهاب بعيداً بها في ظل منافسة غريمه التقليدي النادي الأهلي على لقب المسابقة المحلية..

الظهور الاخير للزمالك وسموحة فى الدوري

كانت مباراة الزمالك الأخيرة ضد نادي بيراميدز، وتعادل معه بهدفٍ لمثله، وذلك بعد أن تعادل مع المقاولون العرب بهدفين لمثلهما، ليستمر الفارس الأبيض في الصدارة برصيد 41 نقطة من 19 مباراة.

حقق سموحة نتيجة جيدة أمام الأهلي وفاز عليه بهدفين لهدف، لكنه تعادل في المباراة التالية مع نادي الاتحاد، ويحتل الموج الأزرق المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 28 نقطة.

موقف الزمالك وسموحة فى جدول الدوري 

يحتل الزمالك صدارة الدوري الممتاز برصيد ٤١ نقطة حققها من ١٢ فوزا و٥ تعادلات وخسر في مواجهتين ولعب ١٩ مباراة.

فيما يحتل فريق سموحة السكندري المركز السادس برصيد ٢٨ نقطة من ٥ انتصارات و١٣ تعادلا وخسارة وحيدة، ويأمل سامي ورفاقه في تحقيق مفاجأة بالفوز على الزمالك كما فعل مع الأهلي منذ أيام قليلة.

في أول لقاء بين الزمالك وسموحة في الدوري فاز الزمالك (3 – 1) بالإسكندرية بعدما تقدم أحمد بلال لسموحة ورد الزمالك بثلاثية هاني سعيد وحسين ياسر ومحمود فتح الله وأقيم اللقاء في 19 سبتمبر 2010.

محمد الحنفى حكماً للزمالك وسموحة 

يدير مباراة الزمالك وسموحة الحكم الدولي محمد الحنفي، ويعاونه أحمد حسام كمساعد أول، وسامي هلهل كمساعد ثان، وأحمد عبد السميع رابعًا وفي غرفة الفار، تم تعيين نادر قمر الدولة حكمًا لتقنية الفيديو، ومحمود وفا مساعدًا له.

وتولى محمد الحنفي إدارة مباراتي الأبيض أمام المصري والمحلة، وفاز الزمالك في الأولى بهدف دون رد وخسر الثانية بهدفين مقابل هدف.

الزمالك يتفوق على سموحة فى 17 مباراة بالدوري

17 مباراة جمعت الطرفين في مسابقة الدوري منذ صعود سموحة موسم 2010 – 2011 ،  الأرقام تعطي أفضلية كبيرة للزمالك بـ 8 حالات فوز و21 هدفاً مقابل 3 انتصارات و14 هدفاً للفريق السكندري و6 تعادلات أخرها (3 – 3) في الجولة 26 الموسم الماضي.

وإجمالا يقف التاريخ في صف الزمالك، الذي حقق الفوز في 12 مواجهة، من أصل 21 لقاء جمعه بسموحة بكل البطولات، بينما انتصر الأخير 3 مرات فقط، وسيطر التعادل على 6 مباريات.

*التاريخ يعلن مباراة مثيرة بين الزمالك وسموحة

ويكشف تاريخ مواجهات الزمالك وسموحة  أننا أمام مباراة مثيرة فرغم أن الفارس الأبيض يتفوق على الفريق السكندرى فى تاريخ مواجهات الناديين إلا أن انتصاراته جاءت بصعوبة شديدة، حيث التقى الزمالك مع سموحة في نهائي كأس مصر نسخة 2013 – 2014 ونجح في الفوز بصعوبة بهدف سجله قائد الفريق الحالى حازم إمام فى الدقيقة 89، ولعب الفريق السكندرى بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 70 بعد طرد متوسط ميدانه الدفاعى وقتها طارق حامد.

وفى نصف نهائي نسخة 2014 – 2015 انتزع الزمالك بطاقة العبور للنهائى بعد تغلبه بفارق ركلات الترجيح (4 – 3) بعد تعادلهما سلبياً.

وتكرر السيناريو فى نهائي نسخة 2017 – 2018 وفاز الزمالك بفارق ركلات الترجيح أيضاً (5 – 4) بعدما تعادلا بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، تقدم حسام حسن لسموحة فى الدقيقة 5 وتعادل الكونغولي كابونجو كاسونجو للزمالك في الدقيقة 86 ولعب سموحة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد مهاجمه حسام حسن من الحكم محمد فاروق.

*التعادل سيد الموقف في الدوري الاخير

كان التكافؤ سيد الموقف بين الزمالك وسموحة فى دوري الموسم الماضى بعدما تعادلا (0 – 0) بالقاهرة فى الجولة التاسعة ثم (3 – 3) بالجولة 26 بالإسكندرية فى العاشر من سبتمبر الماضي بينما يعنى أن الفريقين يملكان دوافع متساوية لعبور موقعة الليلة.

*المواجهة الاخيرة بيضاء 

وفى الدور الاول لدوري هذا الموسم فاز الزمالك على سموحة بثنائية أشرف بن شرقي من ركلة جزاء وأحمد أبو الفتوح، على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى 28 ديسمبر 2020 بالجولة الثالثة للمسابقة 

*سموحة يبحث عن انتصار غائب من 4 سنوات 

ويبحث أحمد سامي، مدرب سموحة، عن انتصار غائب لفريقه ضد الزمالك، منذ يوم 20 أكتوبر 2017، حين فاز الفريق السكندري بثلاثية نظيفة، حملت توقيع محمد حمدي زكي ومحمود عبد العزيز وباتريك مالو.

وشهد ذلك الموسم فوز سموحة ذهابا وإيابا على الزمالك، في الدوري، حيث انتصر أيضا على الفريق الأبيض في الدور الأول، بهدفي أحمد حسن مكي وأحمد نبيل مانجا.

*التشكيل المتوقع للزمالك وسموحة 

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام سموحة مكون من محمد عواد في حراسة المرمي وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وحميد أحداد.

ويعد التشكيل الأقرب لسموحة أمام الزمالك مكون من الهاني سليمان في حراسة المرمي والسوداني أطهر الطاهر ومحمود البدري ورجب نبيل وشريف رضا ومحمد كناريا ومحمود حليمو وأحمد عبد القادر ومصطفي فتحي والمغربي عبد الكبير الوادي والأوغندى ديريك ديسامبى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة