بايدن يكثف جهود إدارته لمواجهة التباطؤ فى التطعيم.. الرئيس الأمريكى يستهدف حصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بحلول عيد الاستقلال.. CNBC: حوافز وعيادات متنقلة لتشجيع المترددين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 11:27 م
بايدن يكثف جهود إدارته لمواجهة التباطؤ فى التطعيم.. الرئيس الأمريكى يستهدف حصول 70% من البالغين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بحلول عيد الاستقلال.. CNBC: حوافز وعيادات متنقلة لتشجيع المترددين بايدن يكثف جهود إدارته لمواجهة التباطؤ فى التطعيم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن الثلاثاء عن أهداف إدارته الجديدة في مكافحة وباء كورونا، وقال إنه يريد أن يحصل 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا وأن يتم تلقيح 160 مليون بالغ بالكامل بحلول 4 يوليو.

 

وجاءت أهداف التطعيم الجديدة قبل شهرين من عيد الاستقلال، وهو التاريخ الذي يأمل البيت الأبيض أن يمثل نقطة تحول في الوباء.

وقال بايدن في كلمة فى البيت الأبيض: "إذا نجحنا في هذا الجهد ، فسيكون الأمريكيون قد اتخذوا خطوة جادة نحو العودة إلى الوضع الطبيعي".

 

في حديث هامشى مع الصحفيين في وقت سابق يوم الثلاثاء ، قال كبار المسئولين في الإدارة أيضًا إن البيت الأبيض سيغير الطريقة التي يخصص بها اللقاحات للولايات. وقال مسئولون إن لقاحات كورونا التي لا يتم استخدامها أو غير المرغوب فيها من قبل بعض الولايات سيتم إعادة توزيعها على ولايات أخرى.

 

وقال المسئولون إنه من أجل إدارة عشرات الملايين من التطعيمات في الأيام الـ 61 المقبلة، سيتخذ الرئيس خطوات إضافية لتشجيع المزيد من الناس على التطعيم وتسهيل القيام بذلك.

وقال مسئول إن بايدن سيوجه آلاف الصيدليات المحلية لتقديم التطعيمات مباشرة للأشخاص دون مواعيد. ستدعم الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ أيضًا العيادات المتنقلة ، والتي تستهدف الأفراد الذين قد يواجهون صعوبة في الوصول إلى مواقع التطعيم.

 

وقال مسئول إن البيت الأبيض يستعد أيضًا "ليكون قادرًا على التعبئة على الفور" إذا وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح كورونا الخاص بشركة فايزر للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا للاستخدام في حالات الطوارئ.

 

قال مسئولو الإدارة أيضًا إن المزيد من التمويل من قانون إغاثة كورونا البالغ 1.9 تريليون دولار سيتم تخصيصه لعيادات ومستشفيات الصحة الريفية.

 

 

وقالت شبكة "سى إن بى سى" إن الهدف الجديد يأتي مع تباطؤ وتيرة اللقاحات اليومية، حيث انخفض إلى متوسط ​​2.3 مليون لقاح يوميًا اعتبارًا من يوم الاثنين بعد أن كان 3.4 مليون لقاح في 13 أبريل.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، تلقى أكثر من 145 مليون أمريكي من سن 18 عامًا أو أكثر ، أو 56.3 ٪ من إجمالي السكان البالغين ، جرعة واحدة على الأقل من لقاح  كورونا ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. تم تطعيم ما يقرب من 104.7 مليون أمريكي تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، أو 40.6٪ من إجمالي السكان البالغين، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

 

وأشار المسئولون إلى أن الوصول إلى رقم 70٪ لا يعنى أن الولايات المتحدة حققت ما يسمى بمناعة القطيع ضد الفيروس.

 

جادل بعض خبراء الصحة بأن ما بين 70٪ و 85٪ من سكان الولايات المتحدة يحتاجون إلى التطعيم ضد كورونا لتحقيق مناعة القطيع - النقطة التي يكون فيها عدد كافٍ من الناس في مجتمع معين لديهم أجسام مضادة ضد مرض معين.

 

وكانت قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية إن البيت الأبيض يتوقع انخفاض معدلات التطعيم في المجتمعات الريفية وبين الشباب المترددين بشأن اللقاح، لذلك تعيد السلطات الفيدرالية التفكير فى استراتيجية التطعيم حيث يعكس تباطؤ الطلب انقسامات كبيرة.

 

وقالت الصحيفة إنه نظرًا لأن المزيد من المدن والمقاطعات التي لديها معدلات تطعيم قوية ضد فيروس كوفيد بدأت في العودة إلى الحياة قبل الوباء، فإن بعض المجتمعات التي تقع على بعد مسافة قصيرة تشهد طلب قليل للغاية للحصول على اللقاحات فى مناطق تشهد ارتفاع حالا الإصابة، فى الوقت الذى تبذل فيه إدارة بايدن جهودها للوصول إلى الرافضين.

 

وأوضحت الصحيفة أنه نظرًا لأن التناقض داخل ولايات مثل كولورادو وأوريجون وميتشيجان يسلط الضوء على الانقسام الناشئ ، فإن الإدارة تتبنى نهجا جديدا بعيدًا عن مواقع التطعيم الجماعي، حيث تنشر الشاحنات المجهزة وتوفر عيادات الصحة المجتمعية وحتى حملات التنقل من الباب إلى الباب في المجتمعات الريفية.

 

وأوضحت "بوليتيكو" أن البيت الأبيض توقع منذ فترة طويلة انخفاض معدلات التطعيم في المجتمعات الريفية وبين الشباب الذين إما مترددون بشأن اللقاحات أو غير راغبين في اتخاذ الترتيبات اللازمة للحصول عليه.

 

واعتبرت الصحيفة أن التباطؤ يعني أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول للوصول إلى مستوى الحماية من الفيروس الذي يسمح بالعودة إلى الحياة الطبيعية. كما أنه يكشف عن أوجه عدم المساواة داخل الولايات، مما يهيئ إمكانية أن تشهد بعض المناطق إعادة فتح الشركات والمدارس على نطاق واسع بينما لا تزال مقاطعات أخرى قليلة العدد تكافح من أجل السيطرة على الحالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة