أكرم القصاص - علا الشافعي

5 فوائد للسمن فى فصل الصيف.. تقوى جهاز المناعة وترطب الجسم

الثلاثاء، 04 مايو 2021 12:00 ص
5 فوائد للسمن فى فصل الصيف.. تقوى جهاز المناعة وترطب الجسم السمن
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشكل السمن جزءًا لا يتجزأ من النظام الغذائي للعديد من الناس، فهى لا تضيف للأطعمة مذاقًا فحسب بل لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية، حيث يمكن أن يكون لاستهلاك السمن تأثير إيجابى على صحتنا العامة، ومع ذلك فإن استهلاك السمن عادة ما يكون مفيدًا خلال موسم الصيف، حيث تحتوي السمن على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين C وA، كما أنها تعمل على تغذية جميع الأنسجة وتحسين عمل جميع أعضاء الجسم، كما أن السمن علاج منزلي رائع لتقليل حرارة الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "healthline".
 
 
5
 
 

- فيما يلى.. 5 فوائد صحية للسمن تجعلها مثالية لموسم الصيف:

 

1- السمن غنية بالدهون الصحية

 
يحتاج جسمك إلى الدهون الصحية والطاقة من أجل النمو الصحي لخلاياه، حيث تساعد الدهون الصحية جسمك على امتصاص العناصر الغذائية وإنتاج الهرمونات المهمة. 
 

2- السمن تساعد في موازنة الرطوبة الداخلية للجسم

 
تتمتع السمن بخصائص ترطيب وبالتالي فهى تساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا ومده بالتغذية اللازمة خاصة خلال فصل الصيف، حيث يكون الجسم عرضة للجفاف بسهولة، حيث أن استهلاك السمن يجعل بشرتك تبدو ناعمة ونضرة.
 
 
55
 
 

3- تقوية المناعة

 
يلعب ما نأكله دورًا رئيسيًا في تقوية مناعتنا، حيث أن السمن مفيدة فى الوقاية من الأمراض والعدوى، وتحتوي على حمض الزبد وهو حمض دهني قصير المدى يساعد على تحسين جهاز المناعة فهى تعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين A و C واللذان يلعبان دورًا رئيسيًا في تعزيز المناعة.
 

4- تحسين الهضم

 
استهلاك السمن على معدة فارغة يحسن الهضم، حيث أن لها خصائص قوية مضادة للفطريات والفيروسات ومن ثم تساعد فى الوقاية من الأمراض، لذلك يعتبر السمن من أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم فى الجسم والمساعدة على امتصاص العناصر الغذائية.
 

5- الحفاظ على برودة الجسم

 
تبين أن استهلاك السمن يمكن أن يحافظ على برودة الجسم، لأن السمن يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتمنح الجسم تأثيرًا مهدئًا، لأن السمن حلو المذاق وبارد بطبيعته مما يجعله مثاليا لموسم الصيف الحار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة