خالد صلاح

لايفوتك.. "تطوير العشوائيات": الانتهاء من جميع المناطق غير الآمنة خلال أسابيع

الثلاثاء، 04 مايو 2021 04:00 ص
لايفوتك.. "تطوير العشوائيات": الانتهاء من جميع المناطق غير الآمنة خلال أسابيع خالد صديق - مدير صندوق تطوير العشوائيات
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت القيادة السياسة، منذ عدة سنوات الاهتمام بتطوير العشوائيات وتوفير البيئة، التي تليق بالمواطن المصري في كافة ربوع المحافظات حتى يعيش فى بيئة صحية وآمنة وحول هذا الأمر.
 
قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن مشروع تنفيذ 1008 وحدات سكنية كسكن بدل للأهالي بمنطقة الزرايب تم الانتهاء من 80 % منه، وما زال لدينا شهري مايو ويونيو، وسيتم الانتهاء منه بشكل كلى خلال فى منتصف هذا العام، موضحا أنه خلال منتصف عام 2021، سيكون قد قضينا على المناطق غير الآمنة.
 
وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن إنشاء الوحدات السكنية والمشروعات بمنطقة الزرايب لم يتجاوز 8 شهور، موضحا أنه مشروع متكامل مختلف عن المشروعات الأخرى، حيث إن كل مشروع يتم دراسته على حدة، وتم خلال تطوير منطقة الزرايب تخصيص أماكن لفرز القمامة وأماكن لجمعها بخلاف إنشاء المدارس والوحدات الصحية.
 
ولفت المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن عمليات تطوير منطقة الزرايب تكلفت 650 مليون جنيه، وهى تكلفة عالية نظرا لأن عمليات الحفر في المنطقة كانت مكلفة، لافتا إلى أن هناك 4 مشروعات تطوير مناطق غير آمنة جاهزة في البحر الأحمر، بجانب مشروعات في الإسكندرية، كما أن مشروع بشائر الخير 5 اقترب من الانتهاء.
 
من جانب آخر ترفع أجهزة محافظة القاهرة مخلفات إزالة عقارات منطقة الطيبى بالسيدة زينب، تمهيدا لبدء تنفيذ مشروع روضة السيدة 2 ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، حيث تم إزالة 143 عقار، بالمنطقة المواجهة لمشروع روضة السيد1 بعد تعويض السكان، وصرف بدل إيجار لهم لحين الانتهاء من المشروع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة