خالد صلاح

الصحة: لم نرصد سلالات جديدة لكورونا.. و47% نسبة الاشغال بالمستشفيات

الثلاثاء، 04 مايو 2021 12:34 ص
الصحة: لم نرصد سلالات جديدة لكورونا.. و47% نسبة الاشغال بالمستشفيات برنامج على مسئوليتى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر تتبع برنامج يسمى الوضع الجيني، والذي يقوم برصد ظهور السلالات في دول العالم، وكيفية التعامل مع الزيادة في الإصابات ونسبة الإشغال في المستشفيات.
 
 
وأضاف مجاهد، خلال  مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمة الإعلامي أحمد موسى: "نسب الإشغال في المستشفيات بمتوسط 47%، وهناك متابعة لحظية لاستهلاك الأكسجين، لافتا إلى أننا محافظون على مخزون استراتيجي من الأكسجين".
 
 
وتابع مجاهد، أن فرق التواصل الاجتماعى موجوده في الأماكن التي بها زحام للتوعية بخطورة كورونا، مضيفا نستمع إلى آراء المواطنين ونقوم بتوعيتهم لتلقى لقاح كورونا ، مشيرا إلى أن فرق التواصل المجتمعى موجوده في شارع المعز لتوعية المواطنين ، مؤكدا على أنه يوجد لدينا منظومة التتبع الجينى ولم يتم رصد أى سلالات جديدة بمصر.
 
 
وواصل مجاهد، أن المستشفيات التي تستقبل حالات الإصابة بكورونا تتوافر بها أنابيب الأكسجين، مطالبا المصريين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
 
 
ونوه بأن الوزارة تتابع كل المشكلات التي تواجه المستشفيات فيما يخص الأشعة المقطعية والأكسجين؛ مرددا "يتم إنتاج يوميا 400 ألف لتر من الأكسجين يوميا، وتابع مجاهد هناك زيادة في أعداد المواطنين الذين سجلوا أسماءهم للحصول على لقاح كورونا، حيث تجاوز العدد 2 مليون مواطن، مؤكدا أن 900 ألف مواطن حصلوا على اللقاح حتى الآن".
 
 
وأضاف أنه تم توفير مكان لائق للمواطنين لتلقى لقاح كورونا بالمجان، كما تم توفير فرق طبية لتطعيم كبار السن باللقاح المضاد لكورونا أينما كانوا بالمجان.
وأشار مجاهد  إلى أن كل اللقاحات الموجودة في مصر آمنة لكل المراحل العمرية ولا يوجد خطورة منها، حيث تخضع تلك اللقاحات للعديد من التحاليل للتأكد من سلامتها.
 
 
وأردف المتحدث باسم وزراة الصحة، أن هناك أكثر من 340 مركزًا على مستوى الجمهورية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، ما خفف حالة التكدس والزحام في تلك المراكز. واختتم المتحدث باسم وزراة الصحة، أن مصر تنتظر وصول 2 مليون جرعة من لقاح كورونا الصيني "سينوفاك".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة