مقتل 5 من شرطة مكافحة المخدرات بكولومبيا فى تحطم مروحية.. والرئيس: جارى التحقيق

الإثنين، 31 مايو 2021 09:59 ص
مقتل 5 من شرطة مكافحة المخدرات بكولومبيا فى تحطم مروحية.. والرئيس: جارى التحقيق حادث تحطم الطائرة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقي خمسة من ضباط شرطة مكافحة المخدرات الكولومبية مصرعهم، أمس الأحد، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في بلدية كانتاجالو جنوب مقاطعة بوليفار، حسبما قالت مجلة "سيمانا" الإسبانية .

مقتل 5 من رجال شرطة مكافحة المخدرات فى كولومبيا
مقتل 5 من رجال شرطة مكافحة المخدرات فى كولومبيا

 

من جانبه ، أعرب الرئيس إيفان دوكي عن أسفه للحادث الذي تعرض له نفس الشبكة الاجتماعية وكتب: "كل التضامن مع عائلات أبطالنا الذين قدموا كل شيء دائمًا للبلد"، مضيفا  أن "الحقائق تخضع للتحقيق" وأن منطقة الحادث قد تم تأمينها بالفعل من قبل الشرطة".

شوهدت المروحية Huey UH-1N ، المسجلة PNC 0741 ، آخر مرة في حوالي الساعة 9:00 صباحًا أمس الأحد،حيث انتقلوا بالزى الرسمى لوحدة مكافحة المخدرات فى عملية جديدة للقضاء على  مزارع الكوكا في هذه المنطقة من البلاد.

من غير المعروف ما إذا كان الحادث ناتجًا عن عطل ميكانيكي أو بسبب الظروف الجوية. وأكد المدير العام للشرطة اللواء خورخي لويس فارجاس فالنسيا عبر حسابه على تويتر، الحادث مع عدم نشر اى معلومات جديدة عنه.

وتشهد كولومبيا وضع غير مستقر بسبب الاحتجاجات الحاشدة ضد حكومة لوكى، في 28 أبريل، بدأ السكان الكولومبيون إضرابًا وطنيًا ضد السياسات النيوليبرالية التي فرضتها حكومة الرئيس إيفان دوكي، وبحثًا عن نموذج اجتماعي وسياسي يساهم في إنهاء العنف والحد من عدم المساواة الاجتماعية في الأمة.

وفي البداية، احتج المتظاهرون على الإصلاح الضريبي الذي تم سحبه منذ ذلك الحين. كانت معارضة الإصلاح الصحي - المرفوضة الآن أيضا - وتأييد عملية السلام الهشة بعض الأهداف الجديدة.

منذ ذلك اليوم وحتى 25 مايو، تم الإبلاغ عن 3155 حالة عنف من قبل الشرطة، و955 ضحية للعنف من قبل القوات العامة، و43 ضحية لجرائم قتل، وفقًا لإحصاء أعدته منظمة غير حكومية، هذا بالإضافة إلى 1388 عملية اعتقال تعسفى ضد المتظاهرين، و46 من ضحايا إصابات العين و165 حالة إطلاق النار من قبل الشرطة على المتظاهرين بحسب الصحيفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة