تليجراف: بريطانيا تتخلى عن خطط استخدام جواز كورونا فى الفعاليات الداخلية

الإثنين، 31 مايو 2021 12:39 م
تليجراف: بريطانيا تتخلى عن خطط استخدام جواز كورونا فى الفعاليات الداخلية جواز سفر كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة التليجراف البريطانية إن خطط جعل جوازات سفر كوفيد 19 متطلب قانونى فى الفعاليات الكبرى سيتم إسقاطها فى بريطانيا.

 

 وأوضحت الصحيفة أن المسئولين الذين يعملون على مراجعة وضع شهادة كوفيد 19 يعتقدون أنه لن يكون يكون هناك فرصة لتغيير القانون لتفويض استخدامها داخل بريطانيا. وقال مصدر حكومى قريب من المراجعة إن هذا لن يحدث، والجميع يقول إن هذا الأمر انتهى.

 

 يأتى هذا فى الوقت الذى تفحص فيه الحكومة البيانات لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تستمر فى رفع قيود الإغلاق كما هو مخطط له اعتبارا من 21 يونيو فى إنجلترا، عندما سيتم السماح لعودة الجمهور بأعداد أكبر إلى الاحداث الجماهيرية مثل مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية.

 

وكانت الحكومة البريطانية قد أعربت عن اهتماما لأول مرة بجوازات كورونا فى فبراير الماضى، عندما تم إطلاق مراجعة بشأن استخدامها محليا كجزء من خارطة طريق بوريس جونسون لإعادة الفتح فى إنجلترا.  ومنذ هذا الوقت، حددت الحكومة بعض الضوابط مثل إظهار دليل على ثلاث أشياء، إما الحصول على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا أو اختبار سلبى للفيروس أجرى مؤخرا أو وجود أجسام مضادة بعد الإصابة به.

 

وأصبح إظهار دليل على الحصول على اللقاح مقبولا فى السفر الدولى نظرا لأن بعض الدول تطالب بدليل للسماح بالدخول، وقد أصبح المسافرون البريطانيون قادرين بالفعل على فعل ذلك من خلال تطبيق خدمات الصحة الوطنية. إلا أن استخدامه داخل بريطانيا أصبح أكثر إثارة للجدل حيث يحذر المنتقدون من أن جعل الناس يظهرون دليلا على حالتهم الطبية فى الفعاليات الاجتماعية يثير أسئلة أخلاقية خطيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة