الديمقراطيون بتكساس يعرقلون تمرير قانون التصويت بمغادرة مجلس النواب

الإثنين، 31 مايو 2021 11:02 ص
الديمقراطيون بتكساس يعرقلون تمرير قانون التصويت بمغادرة مجلس النواب الديمقراطيون بعد انسحابهم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم الديمقراطيون فى تكساس إضرابا درامتيكيا فى المجلس التشريعى للولاية فجر اليوم لعرقلة تمرير مشروع قانون يقيد حقوق التصويت فى الولاية، الذى كان من شأنه أن يكون أحد أكثر القوانين صرامة فى البلاد، مما أجبر الجمهوريين على التأجيل فجأة دون إجراء تصويت على الإجراء.

 

وقالت صحيفة واشنطن بوست أن الخطوة المفاجئة جاءت بعدما نقاش محموم فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد واعتراضات إجرائية بشأن التشريع الذى يدعمه الجمهوريين، والذى كان سيجعل التصويت عبر البريد أكثر صعوبة، ويمكّن من وجود مراقبين حزبيين ويجعل من السهل قلب نتيجة الانتخابات. وكان الجمهوريون يواجهون موعدا نهائيا للموافقة على القانون فى منتصف ليل الاثنين.

 

وكتب حاكم تكساس الجمهورى جريج أبوت على تويتر قال إنه سيضيف مشروع القانون لجلسة خاصة بخطط للدعوة إليها فى وقت لاحق هذا العام لمناقشة إعادة تقسيم الدوائر التشريعية. وكتب يقول: من المتوقع أن يكون المشرعون قد وضعوا التفاصيل عند وصولهم إلى مبنى الكابيتول لحضور الجلسة الخاصة.

 

 لكن الصحيفة رأت أن هذه الخطوة من قبل الديمقراطيين تمثل هزيمة لا يمكن إنكارها للحاكم وللجمهوريين الذين صاغوا واحدا من قوانين التصويت بعيدة المدى فى البلاد، ووسعوا القيود التى دعا إليها الرئيس السابق دونالد ترامب الذى قال مرارا أن هزيمته فى انتخابات 2020 قد شابها احتيال.

 

 وجاء انسحاب الديمقراطيين من مجلس النواب بتكساس بعدما قام زعيمهم ريس ترنر بإرسال توجيهات لزملائه بالخروج من المجلس فى تمام الساعة 10:35 مساء بتوقيت تكساس، وفقا لصورة أطلعت عليها الصحيفة. وكتب يقول لهم " أيها الأعضاء خذوا مفاتيحكم وغادروا القاعة بتكتم"، مشيرا إلى المفتاح الذى يقفل آلية التصويت على مكاتبهم. وتابع قائلا: "لا تذهبوا إلى المعرض. غادروا المبنى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة