أكرم القصاص

البرازيل تستضيف كوبا أمريكا 2021 بدلاً من الأرجنتين

الإثنين، 31 مايو 2021 04:42 م
البرازيل تستضيف كوبا أمريكا 2021 بدلاً من الأرجنتين البرازيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية "CONMEBOL"، اليوم الاثنين، اختيار البرازيل لاستضافة بطولة كأس كوبا أمريكا 2021، بعد ساعات من إعلان استبعاد الأرجنتين.

وأكد الاتحاد كونميبول في بيان مقتضب أنه سيتم تحديد موعد انطلاق وختام البطولة ومواعيد وأماكن المباريات في وقت لاحق، ما يعني تأجيل البطولة التي كان من المقرر أن تقام 13 يونيو المقبل.

وقال الكونميبول فى بيانه، "كأس أمريكا 2021 ستقام في البرازيل! تم تأكيد تواريخ بدء الدورة وانتهائها، سيتم إبلاغ الأماكن والمباراة من قبل CONMEBOL في الساعات القليلة القادمة،  أقدم بطولة منتخبات وطنية في العالم ستثير القارة بأكملها"!

3333
وفى بيان اخر :"ستستضيف البرازيل الكونميبول  كأس أمريكا 2021! ستجلب أفضل كرة قدم في العالم الفرح والعاطفة لملايين الأمريكيين الجنوبيين، الكونميبول يشكر الرئيس،  وفريقه وكذلك الاتحاد البرازيلي لكرة القدم".
333
 
وإستبعد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، الأرجنتين من استضافة منافسات كأس كوبا أمريكا وذلك قبل 13 يومًا فقط من انطلاق البطولة.

وأصدر "كونميبول" بيانًا أعلن من خلاله عن تعليق استضافة الأرجنتين للبطولة في ضوء ما وصفها بـ "الظروف الحالية" دون أن يحدد ماهية هذه الظروف.

وتواجه الأرجنتين قفزة كبيرة في معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بلغت ذروتها في 27 مايو الجاري الذي تم خلاله تسجيل أكثر من 41 ألف حالة جديدة، ليبلغ إجمالي إصابات كورونا في البلاد حتى الآن 3.7 مليون بينها أكثر من 77 ألف حالة وفاة.

وكان من المقرر أن تستضيف كل من الأرجنتين وكولومبيا فعاليات البطولة في  "تنظيم مشترك"، قبل أن يتم استبعاد كولومبيا في 20 مايو الجاري وحصر الاستضافة على الأرجنتين قبل أن يتم استبعادها قبل ساعات.

وستكون هذه المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها البرازيل بطولة كوبا أمريكا بعد نسخة 2019 التي حسمها منتخب السامبا لصالحه.

البرازيل فازت في كل مرة استضافت فيها كوبا أمريكا، حدث ذلك في خمس مناسبات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة