أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس يويفا يستبعد الحوار مع ثلاثي دوري السوبر المتمرد

الأحد، 30 مايو 2021 01:34 ص
رئيس يويفا يستبعد الحوار مع ثلاثي دوري السوبر المتمرد ألكسندر تشيفرين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد فكرة الدخول في حوار مع ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، مثلث دوري السوبر الأوروبي، واصفا إياها بالمتمردين حسب وصفه.

وقال تشيفرين، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الأوروبية: "كان من الصعب إدارة أول 48 ساعة بعد الإعلان عن البطولة؛ لأننا لم نكن نعرف ما كان يحدث، ثم انحاز مجتمع كرة القدم الأوروبي على الفور إلى جانب واحد، كان هناك تحرك كبير ضد المشروع".

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي: "في رأيي تحرك ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لا معنى له، لا يوجد حوار، هم فقط يرسلون رسائل رسمية، لن يكون هناك شلل في كرة القدم".

وشدد تشيفرين: "هذه ثلاثة أندية ولسنا خائفين، ما يثير سعادتي هو أن الأندية الثلاثة لا تزال علانية جزءا من الدوريات المحلية، وترسل رسائل تطلب اللعب في دوري الأبطال".

وفيما يتعلق بالعقوبات المحتملة قال رئيس الاتحاد الأوروبي: "لجنتنا التأديبية مستقلة عندما تعمل في قضية لا أتواصل معها، ولا توجد تقارير، ولا يمكنني التعليق".

وأشار تشيفرين: "لا أعرف ما إذا كان سيتم فرض عقوبات على الأندية الثلاثة من عدمه وما إذا كان نابولي سيكون بديلا ليوفنتوس في دوري أبطال أوروبا من عدمه".

وقرر الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إحالة ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي إلى لجنة التأديب؛ بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي فشل انطلاقه، بعد تراجع عدة أندية، من بينها الإنجليزية بالكامل، بسبب موجة الغضب التي انتابت الجماهير فور الإعلان عنه.

ووفقًا للاتحاد الأوروبي جاء البيان كالتالي: "عقب التحقيق الذي أجراه مفتشو الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأوروبي، تم فتح إجراءات تأديبية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة