إقبال كبير على الشواطئ العامة فى الإسكندرية.. "السياحة والمصايف": نسبة الإشغال تتراوح من 50% لـ100% وفقًا للمسموح.. وانتشار كامل لمفتشى الإدارة.. وتفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ لأول مرة بمصر.. فيديو وصور

الأحد، 30 مايو 2021 04:00 م
إقبال كبير على الشواطئ العامة فى الإسكندرية.. "السياحة والمصايف": نسبة الإشغال تتراوح من 50% لـ100% وفقًا للمسموح.. وانتشار كامل لمفتشى الإدارة.. وتفعيل خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ لأول مرة بمصر.. فيديو وصور
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، حول أسعار الشواطئ بمحافظة الإسكندرية، والتى بدأت فى استقبال المصطافين بعد إعادة تشغيلها الأسبوع الماضى.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(2)

وأعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(3)

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(4)

وقال العميد محمد سرور، مساعد مراقب عام الشواطئ ومسئول شاطئ السرايا العام، أن الشاطئ يتمتع بكافة الخدمات بـ5 جنيهات للفرد من أدوات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، بالإضافة إلى الحرص على نظافة الشاطئ وخدمة منظومة الإنقاذ، لمراقبة سلامة المصطافين، مؤكدا أن الشاطئ العام يتلقى الحجز عن طريق التطبيق الإلكترونى للإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ويتم استقبال المواطنين عن طريق الحجز الإلكترونى من البوابة وتسليم الوافدين أكياس قمامة وكمامات، ويتم الاحتفاظ بالحجز فى الصف الأول إلى الساعة الحادية عشر بعدها يصبح الحجز لاغيا، كما أكد الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(5)

من جانبها قالت ولاء محمد إحدى الوافدين للشاطئ إنها قامت بالحجز عن طريق التطبيق الإلكترونى، هى وأسرتها وعددهم 8 أفراد، واستقبلها مسؤول الشاطئ من الباب الخارجى وحصلت على كيس للقمامة وكمامات ووجدت حجزا لها بالصف الأول على الشاطئ، وأشادت بسهولة استخدام التطبيق الإلكترونى، وحسن الاستقبال والمعاملة ونظافة الشاطئ، وأكدت أنها كمواطنة إسكندرانية أول مرة تجد هذا الاستقبال والنظافة وحسن المعاملة وسوف تكرر التجربة أسبوعيا.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(6)

من جانبه تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تقريرا عن الأسبوع الأول من إعادة فتح شواطئ الإسكندرية تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة رئيس مجلس الوزراء. حيث استعرض التقرير مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحملات الرقابية ونسب الإشغال بالشواطئ والتى وصلت بين 50 إلى 75% وفى بعض الأيام وصلت إلى 100 % وفقاً للقواعد المسموح بها فى ظل الإجراءات الاحترازية.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(7)

وأوضح المحافظ أن هناك متابعة مستمرة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، وجميع الجهات المعنية، على مدار اليوم، لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار جائحة كورونا، والتشديد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية. مؤكدا على انتشار كامل لمفتشى الإدارة المركزية على شواطئ الإسكندرية.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(8)

وأشار المحافظ إلى أنه تم تفعيل خدمة الحجز الإلكترونى لشواطئ الإسكندرية على موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، مؤكدا أن ذلك يتم لأول مرة على مستوى الجمهورية، ويأتى فى إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمى، والقضاء على الاستغلال والابتزاز، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لرواد شواطئ الاسكندرية، وتوافقا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتحكم فى أعداد المواطنين من مرتادى الشواطئ.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(9)

 

وأشاد المحافظ بما قامت به الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من أعمال مشيراً إلى تطبيق تجربة فريدة من نوعها لإشراك رواد الشواطئ فى الحفاظ على نظافتها، حيث يتم توزيع أكياس قمامة بالمجان على جمهور الشاطئ المجانى والشواطئ العامة، لتوعية المواطنين بتجميع المخلفات الشخصية بنهاية اليوم ثم يقوم عمال الشواطئ بتجميع الأكياس ونقلها لعربة الشركة القائمة بنقل المخلفات من أمام بوابات الشواطئ.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(10)

وفيما يتعلق بشاطئ المندرة المجاني؛ أكد الشريف أن المحافظة حريصة على المتابعة المستمرة لجميع الخدمات المقدمة بالمجان بالشاطئ، لافتاً إلى أن الشاطئ شهد عددا من الفاعليات الترفيهية بالتعاون مع المجتمع المدنى، وسط الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية، فضلاً عن حملات التوعية بفيروس كورونا والتى لاقت اقبالا كثيفا من المواطنين.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(11)

من جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة على مستوى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئ من أبو قير شرقا حتى سيدى كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

اقبال-كبير-على-الشواطئ-العامة-بالإسكندرية-(13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة