إجراء أول عملية زراعة القرنية بمستشفيات جامعة بنها

الأحد، 30 مايو 2021 01:36 م
إجراء أول عملية زراعة القرنية بمستشفيات جامعة بنها افتتاح وحدة زراعة القرنية بمستشفى بنها الجامعى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مستشفيات جامعة بنها بمحافظة القليوبية، صباح اليوم، إجراء أولى عمليات زراعة القرنية، تزامنا مع افتتاح وحدة زراعة القرنية بالمستشفى، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والدكتور حمدى الجزار رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب.

وفى هذا السياق، أشاد الدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب، بمجهودات الأطقم الطبية والتمريض بقسم جراحة وطب العيون والخدمات المقدمة من خلاله ومساهماته فى رفع المعاناة عن كاهل المرضى.

فيما قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، إن افتتاح الوحدة يأتى تزامنا مع خطة الدولة المصرية ٢٠٣٠ للقضاء على قوائم الانتظار وعلاج المرضى والإرتقاء بالمنظومة الصحية، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية بجامعة بنها تشهد حاليا أعمال تطوير فى البنية التحتية والطبية.

وأضاف، أن الدولة تولى أهمية كبرى وذلك من خلال تفعيل للمبادرة الرئاسية "نور الحياة" للقضاء على قوائم الانتظار وعلاج مرضى العيون، وتتكفل الدولة بعلاج مرضى العيون وتتم هذه العمليات على أيدى أساتذة وخبراء من جامعة بنها فى زراعة القرنية.

ومن ناحيته أشار الدكتور حمدى الجزار رئيس قسم طب وجراحة العيون، أن زراعة القرنية تتم من خلال فريق طبى متكامل تحت إشراف الدكتور عمرو شعراوى رئيس وحدة زراعة القرنية بمستشفيات جامعة بنها، حيث يتم إجراء عمليتين جراحيتين اليوم يتبعهما عددا من العمليات الأسبوع المقبل.

وأوضح "الجزار"، أن عمليات زراعة القرنية تعد أملا كبيرا فى استعادة الإبصار لمرضى سحابات وعتمات القرنية والقرنية المخروطية، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء عمليتين اليوم والأسبوع القادم سيتم إجراء عمليات أخرى، وتتحمل الدولة تكلفتها بالكامل رغم التكلفة الباهظة التى تصل إلى أكثر من ٤٠ ألف جنيه.

وأشار، إلى أنه تقوم الدولة باستيرادها من بنوك العيون العالمية رغم من تكلفتها الباهظة ويتم إجراء الفحوص عليها لضمان أمانها للمريض المتلقى وخلوها من الأمراض المعدية، معقبا بقوله إن فيروس كورونا أثر بالسلب على حركة الطيران والاستيراد وتدفق القرنيات ووجوب إجراء تحاليل لخلو القرنية من الكورونا، موضحا أن الحالة المرضية الواحدة تتكلف أكثر من ٥٠ ألف جنيه شاملة القرنية والفحوصات.

 

 

 

جانب من إجراء زراعة القرنية

جانب من إجراء زراعة القرنية

 

جانب من الجراحة
جانب من الجراحة

 

خلال افتتاح وحدة زراعة القرنية
خلال افتتاح وحدة زراعة القرنية

 

عميد كلية الطب خلال الافتتاح
عميد كلية الطب خلال الافتتاح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة