أكرم القصاص

جمال عبد الناصر

ملك المسرح.. الدكتور يحيي الفخراني

الأحد، 30 مايو 2021 05:27 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنان الكبير يحيى الفخراني هو أحد نجوم المسرح المصري والعربي وصاحب الموهبة الاستثنائية والكاريزما والحضور والقدرة على جذب الجمهور، وقدم في المسرح تجارب كثيرة مميزة منها: (راقصة قطاع عام، جوازة طلياني، كيمو والفستان الأزرق، الملك لير، ليلة من ألف ليلة، سعدون المجنون، غراميات عطوة أبو مطوة) وغيرها من الأعمال المسرحية الرائعة .
 
جمهور يحيي الفخراني الذي أنا واحد منهم نتشوق دائمًا لنشاهده على المسرح في عمل جديد خاصة أنه أحدث طفرة في مسرح الدولة بمسرحيته "الملك لير" التي أخرجها العظيم الراحل أحمد عبد الحليم، فقد كانت تلك المسرحية ترفع لافتة كامل العدد لمدة أسبوع وحققت إيرادات لم يشهدها مسرح الدولة من قبل، وقدم بعدها علي مسرح الدولة مسرحية "ليلة من ألف ليلة" للمخرج الكبير الراحل محسن حلمي وحقق بها نجاحًا كبيرًا أيضًا علي المسرح القومي .
 
ولكن رسالتي لملك المسرح الدكتور يحيي الفخراني تحمل تساؤلات عديدة أتمني الإجابة عليها منه شخصيا: لماذا يا دكتور يحيي تعيد أعمالك مرة أخرى التي قدمتها في مسرح الدولة وتنقلها لمسرح القطاع الخاص بنفس الرؤية الإخراجية؟ فقد أعدت الملك لير في القطاع الخاص من قبل، وحاليًا تعيد مسرحية "ليلة من ألف ليلة" أيضًا بنجوم جدد ومخرج جديد؟ فما الهدف من الإعادة؟ وهل ليس من الأفضل أن تقدم عملاً جديدًا؟ خاصة أننا متشوقون لمشاهدتك في رائعة جديدة تضاف لرصيدك المسرحي فأنت في المسرح ملك متوج ولك جمهورك الذي يأتي ليحيي الفخراني أيا كان العمل الذي يقدمه والذي من المؤكد أنه سيحمل علامة جودة .
 
لا أعرف لماذا يفضل الدكتور يحيي الفخراني الإعادة لأعماله حتي في التليفزيون فقد قدم مسلسل "دهشة" كمعالجة وإعادة لمسرحية الملك لير للكاتب الكبير وليم شكسبير، كما قدم إعادة ومعالجة درامية لمسرحيته التي قدمها من قبل "جوازة طلياني" فهل الدكتور يحيي يرفع شعار في الإعادة إفادة؟
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة