أكرم القصاص - علا الشافعي

مان سيتي ضد تشيلسي.. جوارديولا: نهاية حزينة لموسم استثنائي وسنعود أقوى

الأحد، 30 مايو 2021 12:40 ص
مان سيتي ضد تشيلسي.. جوارديولا: نهاية حزينة لموسم استثنائي وسنعود أقوى جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، أن خسارة لقب دورى أبطال أوروبا أمام تشيلسي، نهاية حزينة لموسم استثنائي بالنسبة لفريقه، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "دراجاو" فى مدينة بورتو البرتغالية.

تحدث جوارديولا عقب نهاية المباراة قائلا: "كانت مباراة صعبة، أهدرنا أول فرصة تسجيل في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني لعبنا بشجاعة، اللاعبون كانوا رائعين، لكن لم نتمكن من التسجيل".

وأضاف: "لقد كان موسما استثنائيا بالنسبة لنا، وصولنا إلى هنا كان حلما، لكن للأسف نحن لم ننتصر، لم نتمكن من فعلها هذه المرة، ولكننا سنعود مجدداً، وتهانينا لنادي تشيلسي".

وتابع: "أريد أن أعود إلى المنزل والجلوس مع عائلتي، سأحصل على إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين، ثم أبدأ التفكير بما سيكون الأفضل للنادي في الموسم المقبل".

واستطرد: "للأسف لم نتمكن من الفوز، هذه هي المرة الأولى للكثيرين منا في هذا النادي، كان حلما، حاولنا ولم نتمكن من القيام بذلك، وسنعمل على العودة مرة أخرى".

وقال جوارديولا عن التشكيلة التي بدأ بها اللقاء: "فعلت ما أشعر بأنه الأفضل للفريق، كما فعلت أمام سان جيرمان ودورتموند وليون، أحاول دائما اختيار الأفضل، واللاعبون يعرفون ذلك، جوندوغان لعب بشكل جيد الليلة، كنا استثنائيين".

وأضاف: "عانينا مع الكرات الطويلة والكرات الثانية، في تلك اللحظة تحتاج إلى الإلهام والجودة، في ثلاث أو أربع لحظات كنا قريبين لكن لم نصل".

وتابع: "لم نكن في الموعد لتجاوز بعض الحواجز، كانت مباراة صعبة، أتيحت لنا بعض الفرص، ولكن مع بنية تشيلسي الدفاعية لم يكن الأمر سهلاً".

وعن إصابة دى بروين قال الإسباني: "في مثل هذه البطولات نحن بحاجة لجميع اللاعبين، دى بروين أصيب، ولاعبون آخرون لعبوا بدلاً عنه".   

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن جوارديولا خسر أول نهائي مع مانشستر سيتي خلال مسيرته التدريبية مع الفريق الإنجليزي التى بدأت فى 2016، كما أنها الخسارة الثانية له فى مشواره التدريبي فى النهائي، بعد سقوطه أمام ريال مدريد فى نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2010 – 2011. 

وأشارت إلى أن جوارديولا خسر للمرة الثالثة على التوالي أمام تشيلسي بقيادة مديره الفني الألماني توماس توخيل، ليعادل رقمه السلبي يالخسارة 3 مرات متتالية أمام ريال مدريد، وقت أن كان مديرا فنيا لبرشلونة (2012-2014) وأمام ليفربول (2018).

وكان جوارديولا قد تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات في تاريخه كمدرب ولاعب، بعدما توج مع برشلونة باللقب الأوروبي عامي 2009 و2011، كما يعد الإسباني أحد 7 أفراد فقط تُوجوا بلقب دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب، بعد أن شارك كلاعب في تتويج البارسا بلقب موسم 1991-1992، بعد الفوز على سامبدوريا الإيطالي بهدف شهير للهولندي رونالد كومان مدرب البلوجرانا الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة