"اليوم السابع" مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر.. 85% من إنتاجها "بلطى".. الحاج نبيل: سمك "الغلابة" ويغذى كل المحافظات ومطلوب فى الاتحاد الأوروبى.. وفيليه أسماك البحيرة وجبة رئيسية تقدمها الفنادق لروادها.. فيديو

الإثنين، 03 مايو 2021 03:00 ص
"اليوم السابع" مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر.. 85% من إنتاجها "بلطى".. الحاج نبيل: سمك "الغلابة" ويغذى كل المحافظات ومطلوب فى الاتحاد الأوروبى.. وفيليه أسماك البحيرة وجبة رئيسية تقدمها الفنادق لروادها.. فيديو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر بحيرة ناصر أكبر البحيرات الصناعية فى العالم، تقع جنوب أسوان، وتعمل الدولة متمثلة فى وزارة الزراعة على زيادة إنتاج بحيرة ناصر من الثروة السمكية، وتوفير المنتج السمكى للمواطن البسيط بأسعار تتناسب مع ظروفه المعيشية.

 

اليوم السابع مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر (4)

يقول نبيل منصور، صياد ببحيرة ناصر وتاجر أسماك، لــ" اليوم السابع"، إن بحيرة ناصر تتميز بالسمك البلطى وأكثر من 85% من إنتاج بحيرة ناصر هو السمك البلطى سواء الكبير أو الصغير، والباقى أسماك تسمى مشكلات مثل سمك الثاموث والبياض والقراميط وغيرها، وأنه يتم تنظيف الأسماك على درجة طازجة عالية حتى يمكن للمستهلك أن يحتفظ بها مجمدة لفترة طويلة كما يقومون بعمل تصنيع للسمك البلطى الكبير لعمل فيليهات أسماك البلطي.

اليوم السابع مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر (5)

وأضاف الحاج نبيل، أن سمك بحيرة ناصر يغذى جميع المحافظات بمصر وهو سمك الغلابة لانخفاض سعره وهو أرخص أنواع الأسماك بمصر، موضحا أن السياحة بأسوان تعتمد على فيليهات أسماك بحيرة ناصر فهى وجبة رئيسية تقدمها الفنادق لروادها.

اليوم السابع مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر (1)

وأوضح تاجر السمك، أن أفواج السياحة الداخلية التى تزور أسوان تحرص على شراء فيليهات أسماك بحيرة ناصر سواء فيلية البلطى أو فيلية البياض أو فيلية الثاموث، كما تصل أسماك بحيرة ناصر لسوق العبور وهى بورصة مصر للأسماك ومن خلال سوق العبور يتم وصول الأسماك لمحافظات وجه بحرى، ويمكن معرفته بسهولته، وينصح بتناوله مشوى أو فى الفرن لأن الزيت المهدرج يزود من نسبة الكوليسترول.

اليوم السابع مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر (2)

وأضاف الحاج نبيل، بحيرة ناصر بحيرة نقية وهى خزان مصر المائى مما ينعكس على منتجاتها من الأسماك، كما أن أسماك بحيرة ناصر مطلوبة فى السوق الأوربية، ولكن هناك عقبة فى التصدير للاتحاد الأوربى تتمثل فى اشتراط الإتحاد الأوربى صيد الأسماك وتجميعها وتصديرها فى نفس اليوم للاتحاد الأوربى، وتكون غير مصنعة وتكون الأسماك بأحشائها بدون تجميد، ولكن طريقة عمل الصيادين تقوم على أن المركب تستغرق نحو 3 أيام فى صيد الأسماك نظرا لطبيعة بحيرة ناصر، لكنهم يتطلعون للتصدير لأسواق دول الاتحاد الأوروبى والقدرة على وصول أسماك بحيرة ناصر فى نفس اليوم لدول الاتحاد الأوروبى، لكنهم حاليا يقومون بتصنيع السمك على درجة طازجة عالية مما يسهل عملية بيعه فى السوق المحلى.

اليوم السابع مع صيادى وتجار أسماك بحيرة ناصر (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة