أسرار تاريخية عن كبار أوروبا.. قصة أشهر احتفال فى تاريخ كأس العالم

الإثنين، 03 مايو 2021 06:30 م
أسرار تاريخية عن كبار أوروبا.. قصة أشهر احتفال فى تاريخ كأس العالم بيليه
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستعرض خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من الحكايات المثيرة عن أشهر أندية العالم، مثل ريال مدريد، برشلونة ومانشستر يونايتد وغيرها.. من خلال سرد قصة يومية عن أكبر أندية العالم.

وستكون الحلقة الثامنة العاشرة عن الأسطورة بيليه..

فى واحدة من الصور الأيقونية تعد هذه من بين الأشهر في تاريخ كأس العالم وكرة القدم بشكل عام، وهي الصورة التي وثقت لحظة الأسطورة بيليه بهدف مع منتخب البرازيل.

جاءت هذه الصورة عندما التقى منتخب البرازيل مع إيطاليا في كأس العالم 1970 بالمكسيك، في لقاء تاريخي يتوج الفائز به بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، سجل بيليه الهدف الأول في اللقاء من رأسية خاطفة باغتت الحارس إنريكو ألبرتوزي في الدقيقة 18، ليقفز إلى زميله جايرزينيو الذي حمله بين ذراعيه ليحتفلا معا بالهدف.

وفي تلك اللحظة، تم التقاط الصورة التي يظهر فيها بيليه بين ذراعي جايرزينيو وعلى وجهه ابتسامة عريضة، ويرفع يده مبتهجا باقتراب النصر، في واحدة من أشهر الصور الأيقونية في تاريخ الساحرة المستديرة.

هدف بيليه قاد منتخب السيليساو لتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1، ليتوج المنتخب البرازيلي باللقب الثالث في كأس العالم، ويحتفظ به إلى الأبد، ويتم تصميم كأس جديد وهو المستخدم حاليا.

هذا الهدف كان تاريخيا أيضا، حيث كان الهدف رقم 100 للبرازيل في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، وكانت هذه هي آخر مباراة لبيليه في المونديال بشكل عام، حيث سطر أسمه بحروف من ذهب بالحصول على اللقب الأغلى 3 مرات.

بيليه
بيليه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة