20 معلومة من دفتر مواجهات الأهلى وغزل المحلة قبل مباراة الليلة.. المارد الأحمر طريقه سالك بـ51 انتصارا.. الثلاثية شعار اللقاء الأخير فى غياب موسيمانى وعيد.. حسام حسن كبير الهدافين.. وأسامة عرابى الأكثر مشاركة

الإثنين، 03 مايو 2021 03:30 م
20 معلومة من دفتر مواجهات الأهلى وغزل المحلة قبل مباراة الليلة.. المارد الأحمر طريقه سالك بـ51 انتصارا.. الثلاثية شعار اللقاء الأخير فى غياب موسيمانى وعيد.. حسام حسن كبير الهدافين.. وأسامة عرابى الأكثر مشاركة الاهلى وغزل المحلة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلي ضيفاً على غزل المحلة فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري العام، فى مهمة خاصة للفريق الأحمر الذى يسعى لتصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، بعد التعثر والتعادل الإيجابى مع الجونة بهدف لكل فريق فى المباراة الأخيرة، ونستعرض فى السطور التالية كواليس مواجهات الأهلى وغزل المحلة  قبل صدام الليلة..

1_التقى الأهلى وغزل المحلة فى 92 مباراة، كان الفوز حليف الأهلي فى 51 مباراة، فيما كان التعادل حاضرا فى 30 لقاء، وفاز غزل المحلة فى11 مباراة.

2_يعود الفوز الأول للأهلي على حساب غزل المحلة إلى موسم 56-57 فى المباراة التي انتهت بهدف دون رد.

3_ كان آخر فوز حققه المحلة على الأهلي في موسم 2009-2010 حينما فاز الفلاحين بهدفين دون رد وهو أكبر انتصار على المارد الاحمر.

4_ حقق الأهلى أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-0 في ثلاث مناسبات موسم 58-59 وموسم 75-76 وموسم 78-79.

5_نجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك غزل المحلة في 123 مناسبة من خلال 67 لاعبا

6_ حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق  يعد الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

7_استقبلت شباك الأهلي 51 هدفا من الفلاحين ونجح المارد الاحمر في الخروج بشباك نظيفة في 50 مباراة، ولم يتمكن من هز شباك الغزل في 23مباراة.

8_أسامة عرابي لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما شارك في 20 مباراة.

9_ خالد عيد المدير الفنى لغزل المحلة هو هداف الفلاحين فى شباك الاهلى برصيد 3 أهداف بالتساوى مع الشورى

10_ حقق الاهلى الفوز ذهاباً وإياباً على المحلة فى 10 مواسم كاملة بينما فعلها الفلاحين فى موسمين فقط .

11_5 مباريات عمر سلسلة أطول انتصارات للأهلى على المحلة فى المقابل فعلها الفلاحين فى مباراتين فقط.

12_26 مباراة عمر أطول سلسلة لاهزيمة للأهلى أمام المحلة بينما فعلها الفلاحين فى 4 مباريات.

13_نوهون تيام من غزل المحلة الأكثر مشاركة أمام الاهلى برصيد 5 مباريات 

14_11 لاعبا سبق لهم اللعب للأهلى وغزل المحلة أشهرهم وائل جمعة وأحمد حسن دروجبا.

15_انتهت مباراة الدور الأول لدوري هذا الموسم بين الاهلى والغزل بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد سجلها محمد شريف هدفين وكهربا هدف فى اللقاء الذى أقيم فى 18 ديسمبر 2020 باستاد الأهلى والسلام بالجولة الثانية للمسابقة.

16_ غاب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى وخالد عيد المدير الفنى لغزل المحلة عن مباراة الدور الأول للفريقين بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

17_الأهلي يدخل اللقاء بعد تعثر أخير بالتعادل أمام الجونة بهدف لكل فريق، ويريد مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز على زعيم الفلاحين، لمواصلة ملاحقة الزمالك على صدارة الترتيب.

18_على الجانب الآخر المحلة هذا الموسم والصاعد حديثًا، يقدم أداءً جيدًا، ويريد كعادته إحراج الأهلي على ملعبه والخروج أمامه بنتيجة إيجابية تعزز موقفه في الدوري لاسيما بعدما فاز على الزمالك وتعادل مع بيراميدز فى ملعبه.

19_ اختارت لجنة الحكام محمد معروف لإدارة مباراة الأهلي وغزل المحلة، ويعاونه كل من محمد لطفى وخالد السيد، بينما يتواجد صالح سلامة حكما رابعا، ويتواجد سيد شعبان حكما لتقنية الفيديو ويعاونه الحكم إبراهيم محجوب.

20_ يخوض غزل المحلة المباراة في المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، بينما يدخل الأهلي اللقاء في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة