أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تحذر.. موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل ورياح مثيرة للأتربة

السبت، 29 مايو 2021 04:00 ص
الأرصاد تحذر.. موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل ورياح مثيرة للأتربة تغطية الطقس من تلفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، في التغطية الخاصة التي أعدها أحمد حسنى، وقدمتها ألاء شتا، تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، حيث تشهد البلاد هذه الأيام ارتفاعات طفيفة بدرجات الحرارة، وسط أجواء حارة بالقاهرة والوجه البحرى، ويظل الطقس شديد الحرارة علي جنوب البلاد، مع توقعات بموجة حارة، تضرب البلاد منتصف الأسبوع المقبل.


وتتوقع هيئة الأرصاد، أن البِلادَ تشهد ارتفاعات بدرجات الحرارة هذه الأيام من درجتين وحتى أربع درجات، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، واعتباراً من الاثنين المقبل تتعرض البلاد - لموجة حارة - وارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة الثلاثاء العظمى بالقاهرة 39 درجة ، وجنوب البلاد تتراوح بين 42 و44.

وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد ستشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن خريطة الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة..

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم السبت 29 مايو

ـ نشاط حركة الرياح على مناطق من جنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الأحد 30 مايو

"نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة."

 أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الإثنين 31 مايو

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء "تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة".

أهم الظـــواهر الجــوية المتوقعة يوم الثلاثاء 1 يونيو:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونوهت هيئة الأرصاد، إلى ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، مشيرة إلى أنه يتم تحديث التنبؤات بصفة يومية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت:.

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 ، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 ، ومطروح العظمى 27 والصغرى 18 ، وسوهاج العظمى 39 والصغرى 23 ، وقنا العظمى 41 والصغرى 23 ، وأسوان العظمى 41 والصغرى 24.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة