عمليات الإعدام الرومانية فى الكولوسيوم.. تعرف على الضحايا وتهمهم

السبت، 29 مايو 2021 11:00 م
عمليات الإعدام الرومانية فى الكولوسيوم.. تعرف على الضحايا وتهمهم روما القديمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان النظام العام في روما القديمة يعطى أولوية للنخبة، الذين ابتكروا مجموعة من العقوبات البشعة لجرائم يُفترض أنها خطيرة وتستحق عقوبة الإعدام، ونتيجة لذلك تضمن يوم من المرح والألعاب في الكولوسيوم عروضًا من جميع الأنواع  بما في ذلك مشهد الإعدامات الرومانية العامة.

وخلال أربعة قرون ونصف استمر برنامج الألعاب والعروض فى الكولوسيوم، واستضاف مدرج فلافيان، كما أطلق عليه الرومان القدماء، مجموعات من القتل استمرت لساعات عديدة حيث استمتع المتفرجون بمجموعة متنوعة من العروض، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

روما
روما

كان وقت الظهر هو الوقت الذي يمكن فيه للناس مشاهدة إعدام أولئك الذين ارتكبوا جرائم خطيرة، ونُظمت عمليات الإعدام الرومانية للمحكوم عليهم بالإعدام علنًا كرادع، بحيث يمكن للجميع (بما في ذلك الشباب - الذين تم تشجيع وجودهم في الكولوسيوم) رؤية عواقب ارتكاب جرائم خطيرة.

في البداية، كان غالبية الأشخاص الذين أدينوا بالإعدام من الفارين والمتمردين والهاربين ، ولكن فيما بعد تم تمديد هذه العقوبة لتشمل أسرى الحرب بالإضافة إلى أنواع أخرى من الجرائم، كانت قائمة الجرائم المعاقب عليها بالإعدام طويلة جدًا الخيانة، التمرد على السلطة، إتلاف المحاصيل، السرقة الليلية، إشعال النار في منزل، الاغتصاب، خداع الزبون ، تدنيس المعبد ، انتهاك الوعد ، سرقة الماشية أو المحاصيل ، الحنث باليمين ، تغيير حدود الميدان بشكل تعسفي، والعديد من الأسباب لحكم الإعدام.

كان هناك أيضًا اختلاف إذا كان الشخص المدان مواطنًا رومانيًا أم لا، إذا كان الشخص المحكوم عليه يحمل الجنسية الرومانية ، فإن الطريقة الرومانية للإعدام كانت من خلال قطع الرأس. والمثير للدهشة أن هذه كانت طريقة مشرفة للموت ، لأنها تجنبت الموت البطيء أو الوحشي بشكل خاص أو الإذلال العلني. بدلاً من ذلك ، قُتل أولئك الذين لا يحملون الجنسية الرومانية بطرق أخرى مختلفة ، اعتمادًا على الجريمة التي ارتكبوها ووضعهم الاجتماعي.

كانت هناك مجموعة واسعة من أساليب التنفيذ الرومانية، تم حرق بعض الناس أحياء (حرق جثث أو قتلوا بالسيف، تم صلب الآخرين ورميهم إلى الحيوانات البرية.

لم يكن من النادر أن يقتل المحكوم عليهم بالإعدام أنفسهم قبل العرض لتجنب الموت المروع الذي ينتظرهم في الساحة. لمنع هذا ، كان السجناء الذين كانوا ينتظرون مصيرهم في الغرف الموجودة تحت الأرض في الكولوسيوم يراقبون دائمًا عن كثب من قبل الموظفين العاملين هناك. من الناحية القانونية الإعدام يجب تنفيذه وكان للقاضي حرية اختيار عقوبة الإعدام وفقًا لتقديره الخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة