جمارك بورسعيد تضبط محاولة تهريب 104 أطنان من قوالب الرصاص الخام

السبت، 29 مايو 2021 06:11 م
جمارك بورسعيد تضبط محاولة تهريب 104 أطنان من قوالب الرصاص الخام قوالب الرصاص
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد، برئاسة ياسر الشماع، مدير عام جمارك الصادر، من ضبط محاولة تهريب كمية من قوالب الرصاص الخام بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2021 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 واللائحة القواعد المنفذة لأحكام الاستيراد والتصدير وقرار وزير التجارة والصناعة رقم 656 لسنة 2020 والقرارات الصادرة بهذا الخصوص .

وأكدت جمارك بورسعيد، أنه بناءً على معلومات واردة من الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد للإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد عن محاولة شركة "أ . ا . ل" تصدير أصناف مخالفة للمستندات داخل 4 حاويات 20 قدم مصدرة إلى رومانيا ومشمولها طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن 500 متر مربع بلاط أرضيات .

تم تشكيل لجنة جمركية من إبراهيم أبوبكر مدير إدارة الحركة، مدير إدارة مجمع الصادر، هلال عبد العظيم مأمور الحركة، على صابر مدير التعريفة، على سعيد مأمور بإدارة شحن الصادر لمعاينة مشمول الحاويات .

وبالمعاينة الفعلية للحاويات تبين وجود كمية كبيرة من قوالب الرصاص الخام على شكل مربعات بوزن 104 أطنان و650 كيلوجراما، وذلك للتهرب من سداد رسم الصادر طبقا لقرار وزير التجارة والصناعة، وبلغت قيمة رسوم الصادر المستحقة حوالى 732 ألف و550 جنيها.

وقرر محمد حنفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار وزارة التجارة، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة