أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسوان: توريد 87 ألفا و400 طن قمح حتى الآن

الجمعة، 28 مايو 2021 11:37 ص
محافظ أسوان: توريد 87 ألفا و400 طن قمح حتى الآن الصوامع
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل مزارعى أسوان توريد الكميات المختلفة من محصول القمح بمواقع تسليمه المنتشرة على مستوى المحافظة للموسم الحالى، حيث تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الإجراءات المتبعة لتوريد الأقماح بالصوامع والشون داخل نطاق المحافظة والتى وصلت حتى الآن إلى 87 ألفا و400 طن.

ولفت إلى أنه تم تكليف الجهات المختصة بمديرتى الزراعة والتموين وأيضاً المطاحن لتوفير كافة التسهيلات أمام المزارعين أثناء إجراءات الإستلام لمحصول القمح، حيث إنه مستهدف توريد 131 ألف طن حتى نهاية موسم الحصاد.

وأوضح محافظ أسوان، بأن كميات الأقماح يتم توريدها داخل 6 صوامع وبنكر وشون على مستوى المحافظة منها صومعة مطاحن أسوان والتى تصل طاقتها الاستيعابية إلى 6 آلاف طن، بجانب صوامع مطاحن إدفو بطاقة 30 ألف طن ، بالإضافة إلى بنكر إدفو بطاقة 23 ألف طن والمنضم حديثاً فى 22 مايو الجارى ، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن ، فضلاً عن صومعة الراجحى بتوشكى بطاقة 30 ألف طن ، فى حين سيكون هناك تخزين إحتياطى بشون البنك الزراعى بطاقة 5 آلاف طن.

واشار إلى أن اللجان المختصة باستلام الأقماح الموردة تقوم بشكل مستمر بالاطمئنان التام على جودة هذه الأقماح، مع مراقبة حالة التخزين فى الشون والصوامع للحصول على أعلى إنتاجية للفدان والحفاظ على المحصول بالشكل المطلوب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة