أكرم القصاص - علا الشافعي

متطوعو شمال سيناء يواصلون إعداد وجبات لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين..فيديو وصور

الجمعة، 28 مايو 2021 01:18 م
متطوعو شمال سيناء يواصلون إعداد وجبات لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين..فيديو وصور إعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المتطوعون من مختلف الأعمار في شمال سيناء، عملهم فى  طبخ وتجهيز وجبات طعام يومية مخصصة لأطقم وفرق خدمة الجرحى الفلسطينيين القادمين من الجانب الفلسطيني، عن طريق منفذ رفح لتلقي العلاج والرعاية الصحية بالمستشفيات المصرية.

وقال الشيخ موسى رويشد، مسئول مكتب الجمعية الأهلية القائمة بهذا الدور، إنه تم تخصيص مكان مجهز كمطبخ للخير داخله، يتم اعداد الوجبات طازجة ثم نقلها فورا للأطقم الطبية والاسعاف وفرق الهلال الأحمر بمنفذ رفح البرى، والفرق المماثلة لها فى مستشفى العريش العام .

وأضاف أن من يقوم بهذا العمل شباب متطوعين من كل الأعمار من مدينة العريش وتقوم بتوفير اللحوم مديرية التضامن الاجتماعى وبدورهم وفروا المكان والتجهيزات وكافة المستلزمات ومواد الطبخ الأضافية .

من جانبهم أجمع المشاركون على أهم سعداء وهم يواصلون العمل فى مجموعات متعاقبة ليلا ونهارا لافتين إلى أن عملهم يبدأ من التاسعة مساء كل يوم بتجهيز ما يتم طبخه وإعداده وفى الصباح الباكر يبدأون مراحل الطبخ ثم تعليب الوجبات وتغليفها ، وظهرا يتم نقلها للأماكن المستهدفة لتصل  فورا .

وقال محمد سليمان المشرف فى المكان، إن "مطبخ الخير" يستقبل كل الراغبين فى العمل الخيرى، لافتا إلى أن مشاهد انسانية مؤثرة قام بها كل اهالى العريش لمساعدتهم فى مهامهم أبرزها توفير مكان وتوفير أدوات المطبخ وحرص سيدات ماهرات على متابعتهم لإتمام مراحل الطبخ للوجبات بدقة ومذاق ، لافتا أن مبادرتهم انطلقت مؤازرة منهم لجهود الدولة فى خدمة الأشقاء الفلسطينيين حيث بادروا بالتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعى والعمل تحت مظلتها.

وأضاف أنه يتم اعداد وتسليم الوجبات لممثلي الجهات المستهدفة بحضور ممثل مديرية التضامن وتحت اشرافها .

 اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (1)
اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (1)

 

 اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (2)
اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (2)

 

 اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (3)
اعداد وجبات طعام لأطقم خدمة الجرحى الفلسطينيين (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة