فشل بيع لوحة "العبد والأسد" رغم المزايدة على 41 مليون دولار

الجمعة، 28 مايو 2021 02:00 ص
فشل بيع لوحة "العبد والأسد" رغم المزايدة على 41 مليون دولار لوحة العبد والأسد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت دار المزادات العالمية كريستيز فى عملية بيع لوحة صينية تعود إلى العام 1924، وقيل إن قيمتها 45 مليون دولار على الأقل، فى مزاد علنى فى هونج كونج.

اللوحة
اللوحة

وعرضت دار "كريستيز" للمزادات لوحة "العبد والأسد" للفنان الصيني شو بي هونج للبيع بعد أسابيع من الترويج لها، لكن لم يشترها أحد، وافتتح المزاد عند 33 مليون دولار أمريكى، حسب ما ذكر روسيا اليوم، ورفع السعر إلى 41 مليون دولار أمريكى فى غضون سبع دقائق، قبل إنهاء العرض دون إغلاق البيع.

وأصدرت "كريستيز" بيانا صحفيا سريعا حول عدم البيع، ثم سرعان ما تراجعت عنه، وقالت إن بيانا جديدا سيصدر قريبا، واللوحة التي تصور عبدا مختبئا في كهف وأسدا، تستند إلى الأساطير الرومانية القديمة وخرافات إيسوب، وفقا لـ"كريستيز"، وكثيرا ما استخدم شو بي هونج الأسد في أعماله لتجسيد إيمانه بصعود الأمة الصينية.

يذكر أن دار كريستيز شهدت بيع زجاجة من النبيذ يرجع تاريخها إلى عام 1821 بـ21 ألف جنيه إسترلينى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع decanter.

وقال المنظمون إن أحد عملاء كريستيز فى المملكة المتحدة اشترى الزجاجة، والتى "ربما تكون واحدة من 12 زجاجة متبقية فى العالم"، كان ذلك فى يوم من الأيام جزءًا من قضية النبيذ الحلو النادر والمطلوب والمخصص لـ نابليون فى سجن جزيرة سانت هيلينا فى وسط المحيط الأطلسى الجنوبى.

ويعرف النبيذ باسم "نبيذ كونستانتيا" وقد حقق شهرة منذ أكثر من قرن مضى، بحلول القرن التاسع عشر كان معجبوه ما بين جورج واشنطن إلى الملك جورج الثالث وفريدريك الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة