ضيوف الشرف فى السينما والتليفزيون.. موضة جديدة تسيطر على الدراما المصرية

الجمعة، 28 مايو 2021 08:00 م
ضيوف الشرف فى السينما والتليفزيون.. موضة جديدة تسيطر على الدراما المصرية هند صبرى
كتبت نوران جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الفترة الأخيرة أصبح ظهور عدد كبير من النجوم كضيف شرف فى فيلم واحد، ظاهرة جديدة سيطرت على الدراما المصرية سواء فى السينما أو التليفزيون، ربما يأتى ذلك بدافع مجاملة النجوم لبعضهم البعض، أو بهدف إثقال المنتجين للأعمال الفنية ووسيلة لجذب الجمهور.
 
بالطبع مشاركة كبار النجوم كضيوف شرف فى الدراما المصرية ليست جديدة، فمنذ بداية السينما، وظهور المسلسلات الدرامية، وكان هناك العديد من الأعمال التى شهدت مشاركة نجم أو نجمة كضيف شرف لكن نتذكر منها على سبيل المقال لا الحصر ظهور النجمة يسرا فى مشهد وحيد مع النجم أحمد زكى فى فيلم "معالى الوزير"، والنجم سعيد صالح مع الزعيم عادل إمام فى فيلم "زهايمر".
 
لكن الملفت والذى أصبح سمة تميز الدراما التليفزيونية والسينمائية هو ظهور عدد وافر من النجوم كضيوف شرف وفى مشهد واحد أو أكثر، لمشاركة أبطال العمل الأصليين.
 
وبرر البعض هذه الظاهرة بأنه نوع من المجاملة بين النجوم وبعضهم البعض، أو بأنه إحدى طرق المنتجين لإثقال العمل الفنى بتواجد عدد كبير ومختلف من النجوم فى العمل الواحد، وطريقة ووسيلة مبتكرة للترويج للأعمال.

الدراما التليفزيونية

لعل مسلسل "الاختيار" بجزئيه الأول والثانى أحد الأعمال الدرامية التى أسست لفكرة ظهور عدد كبير من كبار النجوم فى العمل وظهورهم فى مشهد أو أكثر لخدمة المسار الدرامى، ففى الجزء الأول ظهر النجوم: محمد إمام، آسر ياسين، أحمد السقا، محمد رجب، أما الجزء الثانى من المسلسل فجاء زاخرا بعدد كبير أيضا من النجوم من بينهم: أمير كرارة (بطل الجزء الأول)، أحمد حلمى، أحمد العوضى، بيومى فؤاد، أحمد عز، محمد رجب، كريم فهمى، أشرف عبد الباقى، كريم محمود عبد العزيز، المطرب أحمد فهمى، أشرف زكى.
 
كذلك ظهر فى الموسم الرمضانى الأخير ضمن أحداث مسلسل "هجمة مرتدة"، ظهور عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، منهم : أحمد حلاوة، رزان الجمال، محمد عز، أمير صلاح الدين، وغيرهم من النجوم.
 
كذلك شهد مسلسل "بين السماء والأرض" فى سباق مسلسلات رمضان 2021، مشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم النجم بيومى فؤاد، ومطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال.

الأفلام السينمائية

ظهرة مشاركة كم هائل من النجوم وجدت مكان لها داخل السينما المصرية، لعل فيلم "الممر" أحد تلك الأعمال التى شهدت تواجد عدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم النجمة هند صبرى، والنجم شريف منير، الفنان القدير حجاج عبدالعظيم، الفنان الكبير إنعام سالوسة.
 
 وفي موسم عيد الفطر لعام 2019، استعان صناع فيلم "كازابلانكا" بعدد من ضيوف الشرف، من بينهم مصطفى شعبان، ونيللي كريم، وأحمد فهمي، لبلبة، بيومى فؤاد، كما استعان الفنان رامز جلال في فيلمه "سبع البرمبة" بـ3 ضيوف شرف، وهم أمير كرارة، وأحمد السقا، وياسر جلال.
 
النجم تامر حسنى هو الآخر اعتاد فى آخر أعماله السينمائية الاستعانة بعدد من النجوم للظهور كضيوف شرف ففى فيلم "البدلة" ظهر عدد من الفن والرياضة منهم: حسن الرداد وإيمى سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وتامر أمين، وفى آخر أفلامه "الفلوس" ظهر النجمين أحمد السقا ومى عز الدين، بالإضافة إلى الراقصة جوهرة.
 
وخلال سباق أفلام عيد الفطر الأخير ، شهد فيلم "ديدو" للنجم كريم فهمى، مشاركة عدد كبير من النجوم كضيف شرف الفيلم أبرزهم: "أحمد فهمى، شيكو، هشام ماجد، أكرم حسنى، سمير صبرى، حمادة هلال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة