صحة الغربية: لم نرصد أى حالة مصابة بالفطر الأسود وتحويل مشتبه به لمستشفى جامعى

الجمعة، 28 مايو 2021 02:05 م
صحة الغربية: لم نرصد أى حالة مصابة بالفطر الأسود وتحويل مشتبه به لمستشفى جامعى الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، لـ"اليوم السابع"، أن المديرية لم تسجل حتى الآن أي حالة مصابة بالفطر الأسود فى مستشفيات المحافظة، مشيرا أن الحالات الموجودة بالمستشفيات هى حالات إصابة بكورونا فقط، ولم نرصد أى إصابة بالفطر الأسود.

جاء ذلك ردا على ما أثير حول ظهور أول حالة مصابة بالفطر الأسود بقرية سندسيس مركز المحلة، مشيرا أن المديرية رصدت بيانات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التواصل مع أهلية المريض، وتبين أن المريض كان محتجز منذ 3 أيام بمستشفى طوارئ جامعة المنصورة، وتم تحرير محضر هروب لهم من المستشفى.

وأضاف "حميدة" أنه تم الاطلاع على الأشعة المقطعية للمريض، والتي لم تظهر أي إصابة بالفطر الأسود، وأظهرت إصابة المريض بكسر بعظام قاع العين، ولم يستدل على أسبابه حتى الآن.

وتابع وكيل وزارة الصحة، أنه تم التواصل مع مستشفى جامعة طنطا، وإقناع أهلية المريض للذهاب للمستشفى الجامعى، لحجز الحالة بالمستشفى وخضوعها للفحص الطبي لبيان أسباب الأعراض المرضية التى ظهرت عليه، والوقوف على السبب الحقيقى لإصابته بكسر بعظام قاع العين، وعما إذا كان السبب ورم سرطانى أم فطر أسود.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميده، أن الفطر الأسود موجود منذ سنوات طويلة وعلاجه معروف، مؤكدا أن المديرية مستعدة للتعامل مع أي حالة من خلال بروتوكول علاجه والمتوفر بالمستشفيات.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة