داليا أشهر سائقة ميكروباص فى الإسكندرية تعول أسرتها بعد مرض زوجها.. السائقون:أختنا

الجمعة، 28 مايو 2021 07:00 ص
داليا أشهر سائقة ميكروباص فى الإسكندرية تعول أسرتها بعد مرض زوجها.. السائقون:أختنا سيدة الميكروباص بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى "اليوم السابع" بأحد النماذج المشرفة التى تدل على أن السيدة المصرية لا تعرف المستحيل، وتقتحم المهن الصعبة لكى تعول أسرتها و تقدم نماذج للكفاح المشرف.

وقام اليوم السابع بجولة معها داخل سيارتها الميكروباص، حيث تقول داليا محمد سيد أحمد، إنها من محافظة الشرقية وجاءت للإقامة بمحافظة الاسكندرية وحاصلة على ليسانس لغة عربية من جامعة الآزهر ، وحاولت الحصول على عمل بالمؤهل الدراسى دون جدوى ، ومع تدهور الحالة الصحية لزوجها ، كان لابد من حل الآزمة المالية للأسرة بإقتحام سوق العمل .

وأضافت قائلة :" مع تدهور الحالة الصحية لزوجى وتراكم الديون على الآسرة ، كان لابد من إاقتحام سوق العمل لحل الآزمة المالية، وعملت فى عدة أماكن قبل الميكروباص، حيث وجدت وظيفة سكرتيرة فى عيادة طبيب ، وعملت فى الخدمة ببعض المنازل، وأخيرا ومنذ عامين فقط إتجهت لمهنة سائقة على ميكروباص وتعملت قيادة السيارة خلال شهر واحد فقط ".

 وحول العمل فى تلك المهنة الصعبة تقول :" جاءتنى فكرة العمل حينما كنت فى زيارة للمستشفى الميرى للكشف، وهناك وجدت أن المنطقة تتميز بالحيوية و هناك طلب متزايد على ركوب الميكروباص من أمام المستشفى الميرى وحتى محطة مصر، فقررت اقتحام هذا المجال لآعول أسرتى، فتقدمت لطلب شراء سيارة بالتقسيط وساعدنى فى توفير المقدم إخواتى و بعض الأقارب ، وبالفعل تمكنت من شراء السيارة و أعمل عليها منذ عامين وعملت على خط "المستشفى الميرى – محطة مصر" بأجرة 2 جنيه للفرد ".

وحول تحديات تلك المهنة الصعبة تقول:" واجهت تحديات كثيرة جدا ، لم ألتفت إليها وكنت أصر على مواصلة كفاحى وتحقيق هدفى فى سبيل رعاية أسرتى و توفير متطلبات وإحتياجات أولادى الثلاثة ، منهم محمد أكبرهم يحتاج الى مصروفات دراسية وهو فى المرحلة الإعدادية ".

وأَضافت :" واجهت سخرية كثيرة من الرجال فى طريقى ، منهم من يقول لى " روحى إطبخى احسن "ومنهم من يتحرش لفظيا، حتى أن أحدهم صدمنى بسيارتة وهو يضحك ويقول لى "أصلى بعاكسك" وتكبدت تكاليف تصليح السيارة ، ولكنى لم ألتفت إلى كل هذا من أجل تربية أولادى ، وبعد أن أثبت جدارتى من كان يسخر منى الآن يحترمنى ، لآنى أتعامل معهم بكل أدب وإحترام ولكل مجتهد نصيب والعمل شرف و الحياة كفاح".

ويقول علاء ياقوت سائق ميكروباص :"ربنا يقويها على تربية أولادها هى دخلت معنا للعمل على نفس الخط كأخت لنا وربنا يقويها على تربية أولادها تستحق كل خير ".

ويقول محمد رمضان سائق ميكروباص: أعمل على خط آخر ولكنى أعرف أم محمد سيدة فاضلة ، تعمل بما يرضى الله ولم نرى منها أى شئ سئ ، وكل السائقين والركاب يكنون لها كل الإحترام".

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تقابل مع سيدة الميكروباص التى تعمل بمهنة سواقة الميكروباص لمساعدة أسرتها بميدان محطة مصر، واستفسر منها عن وجود أى أحتياجات لها لتلبيتها فى الحال، وأكد لها أنه سيتم تكريمها بمبنى الديوان العام للمحافظة تشجيعا وتحفيزا لها

وأشاد المحافظ بحرص السيدة الفاضلة على العمل قائلاً لها: " أنتِ مثال رائع لكل شاب وفتاة حابب ياكل عيش بالحلال.. وجميعنا فخورون بك".

 

اقتحمت مهن الرجال
اقتحمت مهن الرجال

 

أم محمد بجانب سيارتها
أم محمد بجانب سيارتها

 

أم محمد تعمل سائقة
أم محمد تعمل سائقة

 

أم محمد داخل سيارتها
أم محمد داخل سيارتها

 

أم محمد مع زوجها
أم محمد مع زوجها

 

تعول أسرتها بصبر و ايمان
تعول أسرتها بصبر و ايمان

 

حاصلة على ليسانس لغة عربية
حاصلة على ليسانس لغة عربية

 

سائقة الميكروباص مع أسرتها
سائقة الميكروباص مع أسرتها

 

ست بميت راجل
ست بميت راجل

 

سيدة الميكروباص مع أولادها
سيدة الميكروباص مع أولادها

 

سيدة تعمل سائق ميكروباص
سيدة تعمل سائق ميكروباص

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة