حياة كريمة تغير واقع الأسر بالمنيا.. بدء إنشاء مدرسة تعليم أساسى بتونا الحبل

الجمعة، 28 مايو 2021 01:00 ص
حياة كريمة تغير واقع الأسر بالمنيا.. بدء إنشاء مدرسة تعليم أساسى بتونا الحبل حياه كريمة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرية فى محافظة المنيا تتغير مع دخول مبادرة حياة كريمة إلى 192 قرية بالإضافة إلى التوابع، والتى تضمنتها 5 مراكز على مستوى المحافظة هى ملوى وديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة والعدوة .

وبدأ التنفيذ للعديد من المشروعات من مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم، ومراكز الشباب والوحدات الصحية ومجمعات المصالح الحكومية وغيرها من المشروعات التى تغير واقع القرية. بالمحافظة وتحول الحلم إلى حقيقة.
 
فى ملوى بدأ اعمال المشروعات والعمل الفعلى على الأرض، حيث تم البدء فى إنشاء مدرسة تونا الجبل للتعليم الأساسىى بواقع 22 فصل وبتكلفة حوالى 8 مليون جنيه.
 
وكانت القرية تعانى لفترات طويلة من تكدس الفصول ولكن مع دخول حياة كريمه سوف يتم القضاء على تلك المشكلة بعد الانتهاء من المدرسة .
 
وتشهد قرية المعصرة التابعة للمركز، البدء فى تنفيذ مشروع مجمع المصالح الخدمة بالقرية والذى سيساهم فى توفير كافة الخدمات للمواطنين ويرفع المعاناة عن المرضى وكبار السن ،لقضاء احتياجاتهم من المصالح الحكومية .
 
ومن ناحيته، أكد اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، على تذليل كافة العقبات خلال أعمال تنفيذ المشروعات المتعلقة بمبادرة حياة كريمه ، ولفت أن هناك متابعة مستمرة للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات وتذليل كافة العقبات التى تواجه اعمال التنفيذ .
 
ليس فقط قريتى المعصرة وتونا الجبل بل امتدت المشروعات لتصل قرية الشيخ عبادة الأثرية والتى أصبح فيها ،  مياه نظيفة وكهرباء ووحدة صحية ومركز شباب وقرية الشيخ عبادة ى  مسقط رأس السيده مارية القبطية زوجة الرسول الكريم.
 
وقال أيمن سيد أحد سكان القرية أن المبادرة نجحت فى تلبية احتياجات المواطنين من أبناء القرية ، من خلال  توفير سكن كريم لهم  ، وكذلك تنمية أهل القرية ، وبناء مدرسة ووحدة صحية ، فقد كانت  أقرب مدرسة على  مسافة 2كيلومتر لكن المدرسة الآن أصبحت داخل القرية كما تم  تدعيم القرية بمحاولات كهرباء .
 
فيما قال رجب محروس من سكان تونا الجبل، أن إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى كان حلم بالنسبة لنا فقط ولم نكن نتوقع تنفيذه فى يوم من الايام ، وكانت القرية تعانى كثيرا ولكن مع دخول مبادرة حياة كريمة تحول الحلم إلى حقيقة.
 
وكان اللواء أسامة القاضى وافق على رصف الطريق الذى يربط قرية الشيخ عبادة بمدخل قرية دير ابوحنس والبرشا بمركز ملوى، مضيفا أن مبادرة حياة كريمة تعمل على تغيير واقع الريف المصرى ويتم تنفيذ المبادرة بمحافظة المنيا بتكلفة حوالى 23 مليار جنيه وتعد مشروعات الصرف الصحى والطرق والتعليم ومياه الشرب والصحة  أهم المشروعات.
 
وتضمنت مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا ،192قرية فى 5 مراكز ، نصيب كل مركز 47 قرية بابوقرقاص ، 49 قرية بملوى ،29 بديرمواس 26 العدوة ،41 مغاغة، وذلك خلاف توابع تلك القرى .
 
IMG-20210419-WA0036
حياه كريمه بالمنيا

 

IMG-20210419-WA0037
حياه كريمه بالمنيا

 

IMG-20210419-WA0044
حياه كريمه بالمنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة