حقيقة حصول قصور الثقافة على أفضل مؤسسة تنويرية.. ما الذى حدث ولماذا الجدل؟

الجمعة، 28 مايو 2021 06:00 م
حقيقة حصول قصور الثقافة على أفضل مؤسسة تنويرية.. ما الذى حدث ولماذا الجدل؟ قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان الهيئة العامة لقصور الثقافة، حصولها على جائزة أفضل مؤسسة تنويرية على مستوى الجمهورية فى دورتها الأولى لعام 2020 /2021، ضمن مسابقة "المشروع الوطنى للقراءة"، والتى تتم بالتعاون بين المجلس الأعلى للبحث العلمى بالإمارات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل خاصة بعد نفى الأخيرة منح الهيئة الجائزة.
 
وكانت الهيئة أعلنت أمس الأول الأربعاء، منحها جائزة أفضل مؤسسة تنويرية على مستوى الجمهورية، وأكدت أنها قد حصلت على شهادة شكر وتقدير وميدالية المؤسسة التنويرية الأفضل، وتوجه الدكتور أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة فى البيان الصادر عن الهيئة بخالص الشكر والتقدير للشئون الثقافية بالهيئة والعاملين المشاركين فى تنفيذ وإنجاز هذا الملف وجميع أنشطة الهيئة، آملا فى بذل مزيد من الجهد لمواصلة الارتقاء بمستوى الخدمات الثقافية المقدمة للشعب المصرى العظيم.
 
لكن القائمون على الجائزة قاموا بنفى تلك الإعلان، وأرسل القائمون على مؤسسة البحث العلمى بدبي، نص خطاب تم إرساله للهيئة العامة لـ قصور الثقافة تعلق خلاله على بيانها الصادر مساء أمس الأربعاء تحت عنوان "قصور الثقافة تفوز بأفضل مؤسسة تنويرية فى المشروع الوطنى للقراءة لعام 2020 -2021.
 
وجاء نص الخطاب كالتالي: الدكتور أحمد عواض رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.. فى البداية يطيب لنا أن نعرب عن سعادتنا بمشاركتكم ضمن المؤسسات التنويرية للمشروع الوطنى للقراءة فى عامه الأول 2020-2021".
 
وتابع: "نود التوضيح لحضراتكم بأن مؤسستكم العريقة هى واحدة ضمن 14 مؤسسة وصلت للتصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة فى أبريل الماضي، وأن الشهادة التى تسلمتوها كانت تعبيرا عن فوزكم فى المرحلة الأولى ووصولكم لتلك المرحلة المتقدمة فى التنافس على مستوى الجمهورية وأنها مجرد إعلان بالترشح للتصفيات النهائية وقد تسلمتها هى والميدالية الـ 14مؤسسة المشاركة فى التصفيات، فيما لم يتحدد بعد ترتيب الفائزين فى أى من المنافسات الأربع للمشروع".
 
فيما ردت الهيئة العامة لقصور الثقافة فى بيان صدر فى ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، قالت فيه: " تؤكد الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الجائزة التى حصلت عليها، من مؤسسة البحث العلمي" ومقرها الرئيسى دبى وفرعها الإقليمى بمصر، هى عبارة عن شهادة تقدير وميدالية خاصة بالفوز فى المرحلة الأولى بالمسابقة، والتأهل للتصفيات النهائية فى "المشروع الوطنى للقراءة" لأفضل مؤسسة تنويرية على مستوى الجمهورية، وهذا ما أكدته الهيئة فى الخبر المنشور على صفحتها الرسمية، وتتمنى الهيئة العامة لقصور الثقافة التوفيق لجميع الفائزين الصاعدين للمرحلة الأولى والمؤهلين معها للتصفيات النهائية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة