القصة الكاملة لإلقاء رفات الموتى فى شوارع القليوبية.. مقاول يسيطر على مقابر الصدقات ويلقى الرفات أسفل الطريق الدائرى بشبرا الخيمة.. الأمن يضبطه والنيابة تتحفظ على الرفات وتنقلها إلى مقابرها مرة أخرى

الجمعة، 28 مايو 2021 06:30 م
القصة الكاملة لإلقاء رفات الموتى فى شوارع القليوبية.. مقاول يسيطر على مقابر الصدقات ويلقى الرفات أسفل الطريق الدائرى بشبرا الخيمة.. الأمن يضبطه والنيابة تتحفظ على الرفات وتنقلها إلى مقابرها مرة أخرى
القليوبية- إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للميت حرمة كحرمة الحى، وورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، حديث شريف قال فيه" كسر عظم الميت ككسره حيا" هذا الحديث يدل على حرمة الميت كما يحرم التعدى عليه، فحرمة الإنسان الميت بعد موته باقية كما كانت فى حياته، حيث فؤجئ الأهالى المقيمين بمنطقة أم بيومى التابعة لقليوب بمحافظة القليوبية، اليوم، بالعثور على جماجم بشرية ورفات موتى أسفل طريق "شبرا بنها الحر" مما تسبب فى حالة من الاستياء لدى الأهالى، أنتقل رجال الأمن الذين فرضوا كردونا أمنيا حول المنطقة وجار التحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة وتشكيل فريق بحث جنائى لمعرفة سبب الواقعة.

وتبين قيام مقاول بالاستيلاء على مقابر الصدقة بشبرا الخيمة والقاء الجماجم البشرية ورفات الموتى من المقابر، أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومى، وشبرا بنها الحر بمنطقتى ميت حلفا قليوب والقطاوى بحى شرق شبرا الخيمة.

وبعد تكثيف التحريات وإذن النيابة العامة، ألقى ضباط البحث الجنائى، بمديرية أمن القليوبية، القبض على المقاول المتهم، وتم التحفظ عليه واتخاذ الإجراءات القانونية نحوه، وإخطار النيابة العامة.

ومن ناحيته، أكد مجدى نجاح رئيس المدينة، أنه جرى فرض كردون أمنى حول المنطقة، وجرى تكفين 10 جماجم بشرية، تمهيدا لنقلها ودفنها مرة أخرى فى المقابر بحى غرب شبرا الخيمة.

ومن جانبه أصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات للأجهزة التنفيذية لمجلس مدينه قليوب وحى شرق شبرا الخيمة بالتواجد فى الموقع على الفور للوقوف على أسباب هذا الأمر وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة وقد تبين من المعاينة أن الرفات تخص سيدات ورجال وأصدر وكيل النيابة أوامره بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحى غرب شبرا الخيمة وهى مقابر صدقة، وفى تمام الساعة الثانية ظهرا القت الاجهزة الامنية القبض على مرتكب تلك الجريمة وجارى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى هذا الإطار توجه المحافظ بالشكر والتقدير لرجال الشرطة والقضاء على سرعة الإجراءات فى الوصول إلى المتسبب فى هذا الأمر، معربا، عن بالغ الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمة الأموات عثر المواطنون بمنطقة أم بيومى التابعة لقليوب، أسفل طريق "شبرا بنها الحر"، على جماجم بشرية ورفات موتى، وانتقل رجال الأمن الذين فرضوا كردونا أمنيا حول المنطقة.

وكان اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز قليوب، بعثور بعض الأهالى على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاة أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومى بنطاق مدينة قليوب، وانتقل مأمور المركز، ومجدى نجاح رئيس المدينة، وتم فرض كردون حول المنطقة وتحرير محضرا بالواقعة وفى انتظار تحقيقات النيابة العامة، فيما تداول أحد المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعى، فيديو للمكان وبه الجماجم البشرية مشيرا إلى أنه أثناء نزوله بالمنطقة لاستقلال توك توك فوجئ بتراكم تلك الرفات بأم بيومى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة