أكرم القصاص - علا الشافعي

كافاني يحقق رقما قياسيا مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

الخميس، 27 مايو 2021 01:03 ص
كافاني يحقق رقما قياسيا مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي ادينسون كافاني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق إدينسون كافاني مهاجم فريق مانشستر يونايتد رقما تاريخيا بعدما أصبح أكبر لاعب يسجل هدفاً مع الشياطين الحمر في نهائي الدوري الأوروبي محطماً رقم تيدي شيرينجهام في نهائي دوري الأبطال عام 1999.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية فإن إدينسون كافاني شارك وهو في عمر 34 سنة و101 يوماً.

كما أصبح الأورجوياني ادينسون كافاني ثالث لاعب يبلغ العمر 34 سنة أو أكثر يسجل في نهائي أوروبي مع فريق إنجليزي، بعد جاري مكاليستر (36) مع ليفربول في نهائي كأس الاتحاد 2000 وديدييه دروجبا 34 سنة مع تشيلسي في نهائي دوري الأبطال 2011.

وتوج فريق فياريال الإسباني بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

ولجأ الفريقان إلى تسديد 22 ركلة جزاء إلى أن أهدر الإسباني ديفيد دي خيا الركلة الأخيرة لليونايتد. وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح. وبتلك النتيجة ضمن فريق فياريال المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نهائي الدوري الأوروبي للأشواط الإضافية منذ نسخة موسم 2013-2014، حين فاز إشبيلية بقيادة أوناي إيمري على بنفيكا بركلات الترجيح.

ونجح الأوروجوياني إدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 55 إثر ارتباك بين مدافعي فياريال لتتهيأ الكرة أمامه أمام منطقة الست ياردات ويضعها في المرمى.وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة روما الإيطالي في الدور نصف النهائي بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة