فيس بوك يرفع الحظر على منشورات تتضمن معلومات عن نشأة "كوفيد 19"

الخميس، 27 مايو 2021 03:38 م
فيس بوك يرفع الحظر على منشورات تتضمن معلومات عن نشأة "كوفيد 19" فيس بوك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع فيس بوك الحظر المفروض على المحتوى الذى يتكهن بأصول فيروس كوفيد 19 والنظريات حول إمكانية انشائه فى معمل، وفقًا لمجلة بوليتيكو.

 

قال متحدث باسم فيس بوك: "فى ضوء التحقيقات الجارية فى أصل الفيروس وبالتشاور مع خبراء الصحة العامة، لن نزيل الادعاء بأن كورونا من صنع الإنسان من تطبيقاتنا"، وأضاف: "نحن نواصل العمل مع خبراء الصحة لمواكبة الطبيعة المتطورة للوباء وتحديث سياساتنا بانتظام مع ظهور حقائق واتجاهات جديدة".

 

يأتى التحول فى سياسة فيس بوك بعد شهور من استهداف المحتوى الذى اعتبره موقع التواصل الاجتماعى معلومات خاطئة بشأن الوباء.

 

فى ديسمبر، أعلن فيس بوك أنه سيلغي المنشورات التي تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاحات فيروس كورونا وتمت إضافة المنشورات التي تحتوي على ادعاءات كاذبة حول "السلامة أو الفعالية أو المكونات أو الآثار الجانبية" إلى قائمة المحتوى المحظور بالفعل ، والتي تضمنت معلومات مضللة عامة حول فيروس كورونا.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، اكتسبت النظرية القائلة بأن كوفيد -19 تم صنعه في مختبر بعض الزخم في واشنطن ، مما أدى إلى إعلان الرئيس بايدن عن جهود مكثفة لتأكيد كيفية نشوء الفيروس.

 

وقال بايدن في بيان "كجزء من هذا التقرير، طلبت مجالات لمزيد من التحقيق التي قد تكون مطلوبة، بما في ذلك أسئلة محددة للصين"، وأضاف البيان: "لقد طلبت أيضًا أن يشمل هذا الجهد العمل الذي تقوم به مختبراتنا الوطنية والوكالات الأخرى التابعة لحكومتنا لزيادة جهود مجتمع الاستخبارات. وقد طلبت من مجتمع الاستخبارات إبقاء الكونجرس على اطلاع كامل بعمله."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة