أكرم القصاص - علا الشافعي

ظواهر أهلاوية تخصص سوبر أفريقي قبل موقعة نهضة بركان.. هدف الحضري التاريخي.. معلول سجل في الأحمر ثم دافع عن ألوانه..البحث عن اللقب الثاني خارج الأرض..ربيعة هداف الجيل الحالي.. وترقب للاعب رقم 11 بقائمة الهدافين

الخميس، 27 مايو 2021 02:00 م
ظواهر أهلاوية تخصص سوبر أفريقي قبل موقعة نهضة بركان.. هدف الحضري التاريخي.. معلول سجل في الأحمر ثم دافع عن ألوانه..البحث عن اللقب الثاني خارج الأرض..ربيعة هداف الجيل الحالي.. وترقب للاعب رقم 11 بقائمة الهدافين السوبر الافريقي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلي لمواجهة نهضة بركان المغربي غدا الجمعة في مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمعهما على استاد جاسم بن حمد بالدوحة، في مباراة يسعى النسور الحمر للتتويج بها وإضافة إنجاز جديد يسجل في مشوارهم مع الأهلي وجمع الرباعية بعد التتويج بلقب الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا.

وتشهد مشاركة الأهلي في السوبر الإفريقي العديد من الظواهر التي شهدتها مواجهات السوبر ومنها من حدث لأول مرة ، ولعل أبرز هذه الظواهر:

هدف الحضري التاريخي
 

سجل عصام الحضري حارس مرمى الأهلي الأسبق هدف تاريخي في شباك كايزر تشيفز في السوبر الإفريقي عام 2002 في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف، وجاء الهدف من ركلة حرة مباشرة استغلها الحضري في التصويب على المرمى مباشرة مستفيدا من تقدم حارس الفريق الجنوب إفريقي.

 

البحث عن ثاني انتصار خارج الأرض
 

يبحث الأهلي التتويج بلقب السوبر للمرة الثانية خارج أرضه عندما يلتقي نهضة بركان على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدما سبق له تحقيق اللقب القاري مرة واحدة خارج الأرض في نسخة 2007 بعدما أقيمت مباراته ضد الصفاقسي بإثيوبيا احتفالا باليوبيل الفضي ومرور 50 عام على تأسيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

معلول "خصم وجندي" للأحمر
 

يدافع معلول في السوبر الإفريقي غدا عن ألوان الأهلي بعدما سبق وشارك ضد الأهلي في سوبر 2014 عندما كان لاعبا في صفوف الصفاقسي التونسي، وسجل هدفا في شباك الفريق الأحمر في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3 / 2، حيث ظهرا معلول خصما للأهلي بينما ينتظر أن يظهر جندي في كتيبة الفريق الأحمر أمام نهضة بركان.

 

ربيعة هداف الجيل الحالي
 

يعد رامي ربيعة اللاعب الوحيد من الجيل الحالي الذي سجل في مباريات السوبر الإفريقي بهدفه في مرمى ليوباردز الكونغولي في السوبر الإفريقي نسخة 2013، بينما رحل عن الأهلي كل من سجلوا في السوبر الإفريقي من قبل وآخرهم عمرو جمال المعار إلى طلائع الجيش.

 

10 لاعبين سجلوا للأهلي بالسوبر
 

هناك 10 لاعبين سجلوا للأهلي في مباريات السوبر الإفريقي، بدءا من خالد بيبو وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ وعصام الحضري وأمادو فلافيو وعمرو جمال ورامي ربيعة ومحمد بركات ومحمد ناجي جدو وعماد متعب، فمن يكون اللاعب رقم 11 لذي يسجل للأهلي بالسوبر الإفريقي في نسخه الـ29 ضد نهضة بركان؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة