"حقنة مسمومة".. شهادة مستشار جونسون السابق حول أزمة كورونا فى كاريكاتير "التايمز"

الخميس، 27 مايو 2021 03:41 م
"حقنة مسمومة".. شهادة مستشار جونسون السابق حول أزمة كورونا فى كاريكاتير "التايمز" كامينجز وبوريس جونسون فى كاريكاتير التايمز
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام البريطانية الصادرة اليوم الخميس، بإبراز استجواب دومينيك كامينجز، مساعد رئيس الوزراء البريطانى السابق فى مجلس العموم وتوجيهه انتقادات لاذعة لحكومة بوريس جونسون لتعاملها مع أزمة وباء كورونا.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن اتهامات كامينجز تسبب إحراجا كبيرا لمسئولى داونينج ستريت – رئاسة الوزراء- حيث اعتبر أن عشرات الآلاف ماتوا بدون داع بسبب كورونا، وأن رئيس الوزراء فضل "تكدس الجثث" على فرض إغلاق جديد.

 

وفى كاريكاتير صحيفة "التايمز" البريطانية، اعتبرت أن ما فعله كامينجز عبارة عن "حقنة مسمومة على الهواء مباشرة"، بحق بوريس جونسون.

 

وظهر فى الكاريكاتير، كامينجز وهو يعطى رئيس الوزراء حقنة فى ذراعه كأنه يعطيه لقاح كورونا وقال "جونسون أراد الحصول على حقنته على الهواء".

 

وفى جلسة استجواب فى مجلس العموم البريطانى استمرت 7 ساعات، كشف كامينجز عن الفوضى "السريالية" التى حدثت داخل أروقة رئاسة الوزراء البريطانية، في مارس من العام الماضي، بينما كانت الحكومة تتصارع مع الجائحة.

 

وفي حديثه إلى النواب الأربعاء، أصر كامينجز على أن خطة الحكومة الأولية لمكافحة الجائحة كانت تطبيق مناعة القطيع، قبل التحول إلى سياسة الإغلاق في 23 مارس من العام الماضي.

 

وقال مساعد رئيس الوزراء السابق إنه آثار قضية فيروس كورونا لأول مرة مع رئيس الوزراء في النصف الثاني من شهر يناير من العام الماضي، بعد أن بدأت التقارير حول كوفيد تأتى من الصين. وأخبر أعضاء البرلمان أن جونسون تجاهل خطورة كورونا ووصف الفيروس بأنه "مجرد قصة مخيفة - مثل أنفلونزا الخنازير"، قبل مغادرته في عطلة لمدة أسبوعين إلى موستيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة