أكرم القصاص

وزير التموين يفتتح أول مكتب نموذجى على مستوى الجمهورية ببورسعيد.. طاقته الاستيعابية 12 ألف معاملة شهرياً والخدمة فى 20 دقيقة.. المصيلحى: يقدم خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية وتلقى شكاوى حماية المستهلك

الخميس، 27 مايو 2021 02:12 م
وزير التموين يفتتح أول مكتب نموذجى على مستوى الجمهورية ببورسعيد.. طاقته الاستيعابية 12 ألف معاملة شهرياً والخدمة فى 20 دقيقة.. المصيلحى: يقدم خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية وتلقى شكاوى حماية المستهلك وزير التموين يفتتح أول مكتب نموذجى على مستوى الجمهورية ببورسعيد
كتب مدحت وهبة - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الخميس، أول مكتب نموذجي مميز على مستوى الجمهورية ببورسعيد، حيث يقدم جميع خدمات وزارة التموين " خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية، وخدمات جهاز حماية المستهلك، وخدمات الدمغة والموازين، وخدمات بطاقات التموين "، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.

حضر الافتتاح المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك واللواء عبد الله منتصر رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

PHOTO-2021-05-27-12-12-17 (1)

وصرح " المصيلحى" أنّ المكتب النموذجي المميز ببورسعيد يعد أول مكتب من نوعه على مستوى الجمهورية يتضمن كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية‪ والتي تشمل حزمة من الخدمات المقدمة منها جميع خدمات السجل التجاري وتلقي طلبات تسجيل العلامات التجارية، وأيضا كافة خدمات البطاقات التموينية، وتلقى شكاوى المواطنين عن أى ممارسات خاطئة تتعلق بحقوق المستهلك، بالإضافة إلى تلقى طلبات خدمات الدمغة والموازين. 

وتفقد ايضاً الوزير والدكتور إبراهيم عشماوي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الخدمات المقدمة من المكتب النموذجي المميز، والوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة، لافتا إلى أنّ هذا المكتب يخدم محافظات القناة وبصدد التوسع في انشاء المكاتب النموذجية المميزة التي تقدم كافة خدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية بجانب أيضا استمرار تقديم الخدمات في مكاتب السجل التجارى وفروع جهاز حماية المستهلك وفروع الدمغة والموازين وذلك تيسيرا على المواطنين، ورفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل‪.

PHOTO-2021-05-27-12-12-18

من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن  المكتب النموذجي يقع  علي مساحة 325 متر مربع ويقدم كافة خدمات الوزارة "تحت سقف واحد" من خلال عدد 16 "شباك خدمة" وعدد 24 موظف ، وبطاقة استيعابية تصل الي 12 ألف معاملة شهرياً، لافتا الى أنه تم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيا  لتيسير وتسهيل حصول المواطنين على كافة خدمات وزارة التموين وأن المكتب النموذجي يتضمن ساحة انتظار للعملاء ،كما يتضمن أجهزة حاسب آلي وماكينات تصوير تعمل لعدة أغراض وفاكس، وحصول المواطن على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى ، وذلك في إطار تسهيل وتحديث وميكنة كافة الخدمات للمواطنين ،لافتا الى مدة إنهاء الخدمة للعميل المستكمل أوراقه تتراوح بين 10 حتى 20 دقيقة داخل المجمع  .

PHOTO-2021-05-27-12-12-17

وأضاف "عشماوي"، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية وبتوجيهات وزير التموين نجح خلال الفترة الماضية في تطوير الخدمات المقدمة من خلال مكاتب السجل التجاري  على مستوى الجمهورية  الأمر الذى أدى الى زيادة عدد المعاملات الخاصة بخدمات السجل التجاري وكذلك تسجيل العلامات التجارية ،حيث بلغت عدد المعاملات السجل التجاري  حاليا الى 2.1 مليون معاملة سنويا بعدما كانت لا تتعدى  1.2 مليون معاملة عام 2017 ، كما بلغت عدد معاملات تسجيل العلامات التجارية الى  10 آلاف معاملة سنويا بعدما كانت 4 الآف و 364  معاملة عام 2017 ، وأن ذلك جاء نتيجة تطوير منظومة العمل وميكنة الخدمات  بهدف التيسير على العملاء  ، كذلك ربط الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالى.

من جانبه قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المركز النموذجى المميز بمحافظة بورسعيد يقدم كافة خدمات وزارة التموين للمواطنين كما أن جهاز حماية المستهلك بكافة فروعه الإقليمية ومن خلال سيارات الضبطية القضائية مستمر فى تكثيف الرقابة على بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة، فضلاً عن إجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز، حيث يستقبل شكاوى المواطنين على الخط الساخن 19588 أو من خلال التطبيق الإلكتروني "حماية المستهلك".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة