أكرم القصاص

لقاحات كورونا تصل السجون.. تطعيم 5000 سجين من كبار السن و1400 من الأطقم الطبية ضد الفيروس.. مساعد وزير الداخلية: لا إصابات بين النزلاء فى السجون.. ومدير مستشفى سجن المنيا: كل سجين يحصل على جرعته.. فيديو

الخميس، 27 مايو 2021 01:00 م
لقاحات كورونا تصل السجون.. تطعيم 5000 سجين من كبار السن و1400 من الأطقم الطبية ضد الفيروس.. مساعد وزير الداخلية: لا إصابات بين النزلاء فى السجون.. ومدير مستشفى سجن المنيا: كل سجين يحصل على جرعته.. فيديو تطعيم السجناء
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رعاية طبية كبيرة يحظى بها السجناء خلف أسوار السجون، من خلال منظومة طبية متكاملة، وتطوير مستمر للمستشفيات ودعمها بالأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة.

وفي هذا الإطار، حرص قطاع السجون على تطعيم النزلاء باللقاحات ضد فيروس كورونا، حيث أكد اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وجه بضرورة وضع خطة لتطعيم النزلاء بجميع سجون الجمهورية ضد فيروس كورونا المستجد؛ وذلك في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لهم، موضحا أن حملة التطعيم بدأت فعليا بحالات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تطعيم السجناء بالسجون
تطعيم السجناء بالسجون

وأكد مساعد وزير الداخلية، على هامش الجولات بالسجون، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، تأتي أيضا في إطار النهج الوقائي لحماية السجناء من هذا الوباء اللعين، مؤكدا في الوقت نفسه أنه، لم يتم اكتشاف حالة اصابة واحدة بالفيروس حتى الآن في جميع سجون الجمهورية؛ وذلك بفضل الاجراءات الاحترازية الشديدة التي وجه وزير الداخلية بتطبيقها في جميع السجون؛ لضمان عدم تسلل الفيروس الى نزلائها.

وقال اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية إن قطاع الخدمات الطبية بالسجون قام بتطعيم 5000 من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى 1400 من الأطقم الطبية على مستوى السجون وجميع الضباط بجميع السجون.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أن الاجراءات الاحترازية المطبقة داخل جميع سجون الجمهورية، تتضمن تطهير جميع العنابر بالمعقمات بشكل يومي، إضافة إلى الحرص على التباعد الاجتماعي داخل قاعات الطعام، والمكتبات، وقاعات الدروس الدينية والمساجد، وكذلك في مستشفيات السجون، والتأكد من ارتداء جميع السجناء للكمامات الطبية، إضافة الى فحص المترددين على السجون خلال الزيارات والتأكد من درجة حرارتهم قبل دخول الزيارة.

تطعيم السجناء ضد كورونا
تطعيم السجناء ضد كورونا

بدوره، قال عقيد طبيب عوض شفيق ميخائيل مدير مستشفى منطقة سجون المنيا الجديدة: "كل سجين حصل على الجرعة الأولى من اللقاح، وتم حفظ بياناته في السجلات للحصول على الجرعة الثانية في موعدها".

وشهدت سجون مصر بكافة المحافظات، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

 

لقاحات
لقاحات

عمليات التطوير التى شهدتها السجون، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائى والعلاجى، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية إذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى فى حالة تفاقم الأمر.

وفى هذا الصدد، حرص قطاع السجون على زيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيزها على النحو الذى يلائم حالتهم الصحية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة