وزيرة الصحة تستعرض جهود مواجهة فيروس كورونا بنشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الأربعاء، 26 مايو 2021 11:00 م
وزيرة الصحة تستعرض جهود مواجهة فيروس كورونا بنشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون "اليوم السابع" العديد من الأخبار الهامة، حيث أعد النشرة محمد محسوب وقدمتها حور محمد.

 

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود مواجهة فيروس "كورونا" وآخر مستجدات التعامل معه، وموقف توفير وتلقي اللقاحات.

وقالت إنه تمت إتاحة التطعيم لغير القادرين على الحركة بالتعاون مع هيئة الإسعاف، وكذا تمت إتاحته لدور المسنين، وتم تطعيم مرضى الفشل الكلوى بالمحافظات، وتوزيع سيارات للتطعيم في أماكن صرف المعاشات، وتطرقت الوزيرة خلال عرضها إلى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطعيم 157 ألفا من مشرفي الامتحانات قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.

 

كما استأنفت حركة قطارات دمياط رحلتها بعد إعادة فتح خطوط السكة الحديد بدمياط، حيث انقلبت عربتين من قطار ركاب فوارغ برقم 46 بمحطة دمياط بسبب اصطدامهما بجرار سكة حديد مفرد أثناء سيره بخط دمياط/ طنطا، دون وقوع أى إصابات، ما تسبب فى تعطل حركة القطارات لمدة ساعة قبل انتظام الحركة مرة أخرى.

 

وأفادت مصادر بالسكك الحديدية، أن الحادث لم يسفر عن إصابات، حيث إن القطار كان فارغًا، يستعد للقيام برحلته، وأنه تم تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.

 

فيما ذكرت مراسلة قناة العربية، فى خبر عاجل، أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة وقعت بين الجيشين السوداني والأثيوبي، بمنطقة باشندة الحدودية.

 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراتي الأهلي ضد الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تأهل الفريقين لمواجهة بعضهما عقب الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري في دور الثمانية الإفريقي.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم 18 يونيو على ملعب رادس بينما تقام مباراة العودة يوم 25 على ملعب الأهلي والسلام بجولة الإياب ، وتقام المباراتان في التاسعة مساء بتوقيت مصر وتونس.

 

وانتهت النشرة بأخبارِ الطقس، حيث كشفت الهيئةُ العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المُتوقعة من اليوم الأربعاء إلى الاثنين الموافق31  مايو الجاري.

 

وذكرت الهيئةُ أنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، لطيف ليلاً ..










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة