أكرم القصاص - علا الشافعي

طلال أبو غزالة لـ"الحياة اليوم": مصر ستكون سابع أهم اقتصاد بالعالم 2030

الأربعاء، 26 مايو 2021 09:45 م
طلال أبو غزالة لـ"الحياة اليوم": مصر ستكون سابع أهم اقتصاد بالعالم 2030 الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادى الكبير
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الشكر لكل العاملين في الهيئة، وقال إن الهيئة بصدد افتتاح أول خطوط الإنتاج لأجهزة التابلت والموبايل واللاب توب، بالشراكة مع مجموعة طلال أبو غزالة وسنستطيع التعمق تدريجيا في عمق صناعة الإلكترونيات، والهيئة لديها إمكانية كبيرة ومجموعة شاب واعد يمتلك الكثير من القدرات.

وأضاف التراس، خلال مداخلة ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة الحياة: القيادة السياسية مهتمة جدا بالقطاع الصناعى ونقل وتوطين التكنولوجيا الذى تسعى إليه الدولة ونعمل في هذا الاتجاه لتنفيذ توجهات الدولة، وعندما نعمل على مننتج جديد ندرب العمالة الموجودة على تعميق الصناعة وزيادة المنتج المحلى.

وتابع: أهم شيء في المنظومة هو العامل البشرى والدولة تولى اهتماما كبيرا ببناء العامل البشرى، والدولة تهتم اهتمام كبير جدا بالتعليم الفني لتمد كل القطاعات بالعمالة الماهرة، وهناك توسع لتغيير مفهوم التعليم الفني، والهيئة تتعاون اليوم مع وزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادى الكبير: عندما أقول مصر أقصد الأمة العربية وهى القاطرة التي أصر أنها ستكون في عام 2030 سابع أهم اقتصاد في العالم، لأن سياسة القيادة المصرية هي الاستثمار في المستقبل وليس إرضاء شعوبها في الحاضر، الثورة المعرفية هي ثورة لم ندرك أبعادها وقدراتها.

وتابع: اهتمامى بالاقتصاد المصرى هو اهتمام بالاقتصاد العربى، أنا قومى عربى، وسنكون من أهم 10 اقتصاديات في العالم إن شاء الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة