أكرم القصاص - علا الشافعي

جون سينا يعتذر لـ تايوان باللغة الماندراية بعد وصفها بالـ "دولة"

الأربعاء، 26 مايو 2021 11:26 ص
جون سينا يعتذر لـ تايوان باللغة الماندراية بعد وصفها بالـ "دولة" جون سينا
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر اسم المصارع جون سينا البحث في الساعات الماضية، وذلك بعد اعتذاره، باللغة الماندراية لـ تايوان، في مقطع دعائى نشر على أحد المواقع الرسمية الصينية، بعد أن وصف سينا "تايوان" بأنها "دولة"، وكان قد أثار المقطع ردود فعل غاضبة في الصين، التي تعتبر تايوان جزءًا من أراضيها.

وحدث هذا الخطأ غيرالمقصود من المصارع جون سينا خلال حديثه بـ أحد القنوات عن دور في الجزء التاسع من فيلم السيارات والسرعة Fast & Furious الجديد، الذى وصل إلى الأسواق العالمية منذ حوالى الأسبوعين.

وكان قد حقق فيلم F9 أعلى افتتاح عالمي لفيلم هوليوود منذ بداية وباء فيروس كورونا، حيث حقق 162 مليون دولار من مجموع 8 أسواق في نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك 135 مليون دولار في الصين، وفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "THE WRAP".

خلال فترة فيروس كورونا تم افتتاح عدد قليل من أفلام هوليوود في الصين، وكان من بينهم فيلم "Soul" لـ Disney / Pixar الذى حقق مبلغ  58 مليون دولار و " Tenet " الذى حقق 66 مليون دولار.

 لكن "F9" لم يضاعف فقط إجمالي عدد الأفلام التي يتم تشغيلها في الصين، ولكنه أصبح أيضًا أول فيلم هوليوود منذ "Avengers: Endgame" قبل عامين يحقق 100 مليون دولار في الصين.

وحقق فيلم Fast & Furious 9 إيرادات وصلت إلى 6.2 مليون دولار في الشرق الأوسط ، 8.2 مليون دولار في روسيا و 2.4 مليون دولار في هونج كونج، بالإضافة إلى 12.4 مليون دولار أمريكى من IMAX وهو ثاني أعلى إجمالي على الإطلاق، حيث أن الإصدار الوحيد الذي يحتوي على إجمالي IMAX أعلى هو "Captain America: Civil War"، والذي تم إصداره في 26 دولة أكثر من إصدار "F9" في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة