أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: استمرار انتقال كورونا من شخص لآخر السبب الرئيسى لمتحورات الفيروس

الأربعاء، 26 مايو 2021 10:30 م
الصحة العالمية: استمرار انتقال كورونا من شخص لآخر السبب الرئيسى لمتحورات الفيروس رنا الحاجة خلال مداخلتها مع رامى رضوان
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رنا الحاجة، مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إن التوزيع العادل للقاحات من أهم أهداف المنظمة، وكان هناك تجاوب كبير من الدول فى زيادة عدد اللقاحات، وكان هناك ضغط كبير على بعض الدول لتوفير اللقاحات.

وأضافت، خلال مداخلة ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: "السبب الرئيسي للمتحورات هو استمرار انتقال الفيروس من شخص لآخر، تكون هناك فرصة أكبر للتحور، وللقضاء على التحور والفيروس باتخاذ الإجراءات الاحترازية وتناول اللقاحات، ونحن حتى الآن نحاول أن نفهم خطورة المتحور الذى ظهر في الهند، وهناك حوالى 3 فصائل ضمن هذا المتحور، وكلها ليست بنفس الخطورة، والسبب الرئيس كان بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابعت الدكتورة رنا: "كلما فحصنا وجدنا متحورات، والأمر مرهون بقدرة الدول على الفحص، ونعود للتأكيد أن اللقاحات الموجودة مؤثرة على كل الفصائل الموجودة من الفيروس، وفاعلية اللقاح من الممكن أن تقل قليلا، وكل اللقاحات الموجود أثبتت فاعليتها"، وأكدت أن 50% من الشعب الأمريكي ملقح مرتين بالكامل، وهذه النسب العالية لم تطبق بدول أخرى، ونسبة التطعيم العالية تسمح للدول بتخفيف الإجراءات.

وعن الفطر الأسود، قالت: "الناس متخوفة من أي التهاب والفطر الأسود موجود منذ فترة كبيرة، وهو يصيب من يعانون من نقص المناعة ويكون نتيجة لبعض الأدوية التي يتناولها المرضى مثل الكورتيزون وديكساميثازون، ولا أعتقد أن يستحق هذا التخوف والرعب".

وعن الوضع الوبائى في مصر، أكدت أن البيانات والإحصائيات الدقيقة موجودة لدى وزارة الصحة، ونحن نراقب الوضع في مصر وباقى الدول، خصوصا بعد الأعياد، وحتى الآن لا تظهر الزيادة الكبيرة في الأعداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة