"نقل النواب" تقر موازنتى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة و"النقل النهرى"

الثلاثاء، 25 مايو 2021 05:33 م
"نقل النواب" تقر موازنتى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة و"النقل النهرى" مجلس النواب-ارشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم، علي موازنه الهيئة العامة للموانيء البرية والجافة، وجاءت تقديرات الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2022/2021، بلغت 2 مليار و256 مليون جنيه، كما بلغت الخطة الاستثمارية لها للعام المالي الجديد 59.500 مليون جنيه.
 
كما وافقت لجنة النقل والمواصلات علي موازنة الهيئة العامة للنقل النهري، وجاءت تقديرات الموازنة العامه للعام المالي الجديد 2021/2022، بلغت 632 مليون جنيه، كما بلغت الخطة الاستثمارية لها للعام المالي الجديد 568 مليون جنيه.
 
ومن جانبه، طالب النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات،  بضرورة إنشاء شركة للنقل النهري، حيث إنها ستخفف من عمليات النقل البري، مؤكدة علي أهمية مجري نهر النيل والأثر الملاحي له بالإضافة إلى أن قطاع النقل النهري لا يرقي إلي المستوي المطلوب منه، وأرقام الإيرادات والمصروفات لا يرقي للتحدث فيها، ولابد من زيادة عمليات التكريك حتي نتجنب شحوط المراكب السياحية، ولابد من صيانة مستمرة للأهوسة.
 
وأضاف قرقر، أن زيادة نقل البضائع عن طريق النقل النهري خاصة السلع التموينية عن طريق ربط بين ميناء الإسكندرية، وميناء دمياط وعمل برتوكول تعاون بين وزارة النقل ووزارة التموين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة