موعد إعلان جدول الثانوية العامة وتصريحات الوزير عن الامتحانات التجريبية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 09:36 م
موعد إعلان جدول الثانوية العامة وتصريحات الوزير عن الامتحانات التجريبية تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث أعلن أن الوزارة سوف تعلن منتصف الأسبوع القادم تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

وتابع الوزير: "الثانوية العامة بنظام الأسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون إلكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب أو بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط".

وأشارت التغطية إلى تصريحات الوزير بشأن الامتحانات التجريبية، حيث أعلن عن جاهزية وكفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية، وقال إنه تم الامتحان بها بكفاءة مطلقة خلال الامتحانات التجريبية.

وقال الدكتور طارق شوقى على صفحته الرسمية على فيس بوك، تحت عنوان ملاحظة عن مدة الامتحان التجريبي الثاني وعدد الأسئلة: "إن هذا الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن وإنما نوفر عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط".

وتابع: "وقد اختصرنا الوقت وجمًعنا المواد كى نُقيم الامتحان في أضيق فترة زمنية لاننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

وأشار إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعى درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس" وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة.

وقال "أتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجدٍ وغير صحيح وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدا لهم.

وأضاف: "لقد اطمئنت الوزارة على كفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة والحمد لله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة