محمد تيسير مطر يطالب بإنهاء مشكلة القمامة بدار السلام والبساتين.. ووزيرة البيئة تتعهد بالحل

الثلاثاء، 25 مايو 2021 01:06 م
محمد تيسير مطر يطالب بإنهاء مشكلة القمامة بدار السلام والبساتين.. ووزيرة البيئة تتعهد بالحل النائب محمد تيسير مطر يتحدث مع وزيرة البيئة
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك النائب محمد تيسير مطر، الأمين العام لحزب إرادة جيل وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

وخلال الاجتماع ألقى "مطر" كلمة طالب خلالها بأهمية التعاون بين اللجنة والوزارة، كون الحياة في بيئة نظيفة هو حق ومطلب إنساني أساسي لكل المواطنين.

ومن جانبها قالت الوزيرة إن وحدة حقوق الإنسان بوزارة البيئة أنشأت عام 2019، وكانت الفكرة بربطها بخدمة المواطنين والتي بذلت جهدًا كبيرًا وحققت نجاحًا حيث وصلت نسبة الاستجابة للشكاوى ما بين 99- 100%، ومن بنيها شكاوى لا تخص الوزارة لكن يتم إرسالها للجهة المعنية.

وقالت وزيرة البيئة، إن مشكلة تلوث الهواء كانت مشكلة كبيرة في القاهرة الكبرى، وكان هناك توجيه من القيادة السياسية لانهاء المشكلة، وبالفعل تم العمل على عدد من المحاور، لإنهاء الأزمة.

وأضافت، وصلنا إلى تنفيذ 109 محطات رصد تنقية هواء، إلا أن وجود محطات بدون تحليل بيانات ليس له نتيجة، وهو ما نسعى إلى تنفيذه حاليًا.

واستغل "مطر" حضور وزيرة البيئة للحديث عن مشكلة انتشار القمامة بشوارع دار السلام والبساتين، وتم الاتفاق مع الوزيرة على إنشاء لجنة تختص بحصر المناطق التي تنتشر بها القمامة وإيجاد حلول عاجلة ونهائية للمشكلة، على أن تبدأ هذه اللجنة عملها الأسبوع القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة