متحدث الزراعة: توريد القمح تجاوز الـ3 ملايين طن حتى الآن

الثلاثاء، 25 مايو 2021 08:26 م
متحدث الزراعة: توريد القمح تجاوز الـ3 ملايين طن حتى الآن القمح - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن توريد القمح تجاوز الـ3 ملايين طن حتى الآن، وهذا أمر مبشر بالخير وعمليات الحصاد للقمح مستمرة، وقاربنا نورد كل الكميات المطلوبة، معقبا: "الدولة المصرية تتوسع في المساحات المزروعة وإنتاج المحاصيل الزراعية".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها "اليوم"، المذاع على قناة DMC:"مختلف محافظات الجمهورية تقوم بتوريد حصصها من القمح، وكافة المحافظات بها زراعات للقمح ومنها البحيرة والشرقية والغربية ومحافظات الصعيد، والمنيا، ومستمرين في العمل على توريد القمح وهناك تنسيق وتعاون بين وزارة الزراعة وكافة الجهات المعنية لضمان نجاح عملية التوريد".

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن الوزارة جمعت 2.9 مليون طن من القمح المحلي حتى الآن، وتم ضخ 12 مليار جنيه للأهالي والتجار، مؤكدا: "العملية منتظمة جدا، ويتبقى حوالى 600 أو 700 ألف طن في الأرض وباب التوريد مفتوح حتى 15 يوليو".

وأضاف أن وزارة التموين تأمل أن يصل محصول القمح المحلي هذا العام إلى 3.6 مليون طن، قائلا: "هذا الأمر لم يحدث في مصر مسبقا، وهذا الكلام تطلب قدرات تخزينية ضخمة لذلك تم إطلاق المشروع القومي للصوامع، وأصبح الاحتياطي المحلى من القمح والمستورد يكفي مصر لـ6 أشهر.. زمان لما كان الاحتياطي شهرين أو أكتر كنا مرتاحين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة