فرحة عارمة بعد تسليم 50 سيارة سرفيس جديدة بأسوان ..تدشين مشروع سيارات حديثة بمناطق خور عواضة.. المحافظ: هدفنا توفير حياة كريمة وآدمية لسكان المحافظة.. و945 ميكروباصا بخطوط المدينة كمرحلة أولى.. فيديو وصور

الثلاثاء، 25 مايو 2021 04:00 م
فرحة عارمة بعد تسليم 50 سيارة سرفيس جديدة بأسوان ..تدشين مشروع سيارات حديثة بمناطق خور عواضة.. المحافظ: هدفنا توفير حياة كريمة وآدمية لسكان المحافظة.. و945 ميكروباصا بخطوط المدينة كمرحلة أولى.. فيديو وصور محافظ أسوان يسلم مفتاح السيارة لأحد مواطنى خور عواضة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهالى: من أعظم المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب

 

وسط الأغانى الفلوكلورية، احتفلت محافظة أسوان بتدشين مشروع سيارات الميكروباص الجديدة لأهالى خور عواضة، ضمن 945 ميكروباصا حديثا على خطوط مدينة أسوان كمرحلة أولى، بهدف الحفاظ على واجهة أسوان الحضارية والسياحية، وتوفير فرص عمل جديدة وحياة كريمة للأهالى.

وقال أصولى رمضان حسين، أحد المستفيدين، أن منطقته تعد واحدة من المناطق النائية ومنتشر فيها سيارات "الكبوت" التى لا تليق بأهالى أسوان، وتسبب الكثير من المشاكل سواء للمواطنين أو السائقين، حتى أن بعض المواطنين عندما يخرجون مع أسرهم ونسائهم يخجلون من استخدام هذا النوع من السيارات غير الآدمية.

احتفالية تسليم السيارات الجديدة
احتفالية تسليم السيارات الجديدة

ووجه أشرف عبد الستار على، أحد السائقين، الشكر لمحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، والمسئولين فى الحكومة على إتاحة الفرصة،  وفتح باب التراخيص الجديدة للسيارات الأجرة، بعد توقفها لسنوات طويلة، ما سيساهم فى خلق فرص عمل جديدة بعد الحصول على الرخصة، والعمل بها على خط "السيل - خور عواضة".

اصطفاف السيارات
اصطفاف السيارات

وتابع محمد على محمد، أحد المستفيدين، أن إحلال السرفيس من أعظم المشروعات التى تبناها المحافظ اللواء أشرف عطية، داخل مدينة أسوان - على حد وصفه - لأنها تحافظ على المظهر الجمالى للمدينة السياحية، كما أنها تعد نقلة نوعية حضارية لأهالى المناطق النائية داخل مدينة أسوان.

تسليم السائقين السيارات
تسليم السائقين السيارات

ومن جانبه، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه دشن مشروع تحديث السيرفيس لأهالى منطقة خورعواضة بعدد 24 ميكروباصا كمرحلة أولى من إجمالى 50 سيارة ميكروباص حديثة ومكيفة بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وبنفس تعريفه الأجرة 1.75 قرش ، ووسط الأنغام والأغانى الفلوكلورية والتراثية لفرقة أسوان للفنون الشعبية ، وبحضور عمران أحمد رئيس البنك الزراعى المصرى بأسوان وقيادات المحافظة والبنك تفقد المحافظ سيارات الميكروباص الحديثة حيث سلم السائقين مفاتيح السيارات وخطابات البنك.

تسليم مفاتيح السيارة
تسليم مفاتيح السيارة

وأكد اللواء أشرف عطية على أن تحديث النقل الجماعى لمنطقة خور عواضة يأتى ضمن المخطط العام الجارى تنفيذه لإضفاء الشكل الجمالى لمحافظة أسوان بما يليق بمكانتها السياحية والعالمية ومنها توفير وسائل نقل حضارية وآمنة بتفريغ المدينة من سيارات الربع نقل ( الكبود ).

محافظ أسوان مع أحد الأسر
محافظ أسوان مع أحد الأسر

وأشار أشرف عطية، إلى أن ذلك يأتى ضمن مشروع الإحلال والتجديد لسيارات الكبود بسيارات ميكروباص جديدة والذى يتم تنفيذه داخل مدينة أسوان بواقع 945 ميكروباص حتى وباقى تحديث 120 سيارة سيرفيس ليتم تفريغ المدينة من سيارات الكبود بنهاية يونيو المقبل، ليتوازى ذلك مع تفريغ مدن المحافظة بالكامل من هذه السيارات بنهاية ديسمبر 2021 على أن يتم العمل بها داخل نطاق القرى فقط ، لافتاً إلى أن إجراء عمليات الإحلال لسيارات الكبود القديمة بهذه السيارات الحديثة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية.

السرفيس الجديد
السرفيس الجديد

ومن جانبه أوضح رئيس البنك الزراعى المصرى أن هناك العديد من التسهيلات المقدمة من البنك، ومنها دفع مقدم 25 % من قيمة السيارة الجديدة وبفائدة 6 % على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدار 6 سنوات ، ومدة سماح 3 شهور .

السيارات أثناء تسليمها
السيارات أثناء تسليمها

 

السيارات الجديدة
السيارات الجديدة

 

السيارة الجديدة
السيارة الجديدة

 

 

 

 

 

دفعة السيارات الجديدة
دفعة السيارات الجديدة

 

سيارات السرفيس الجديدة
سيارات السرفيس الجديدة

 

 

 

محافظ أسوان يسلم السيارات الجديدة
محافظ أسوان يسلم السيارات الجديدة

 

مشروع الإحلال
مشروع الإحلال

 

مشروع السيارات الجديدة
مشروع السيارات الجديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة