أكرم القصاص

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بتونس: الوضع الوبائى بالبلاد تحسن لكنه غير مطمئن

الثلاثاء، 25 مايو 2021 07:00 م
اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بتونس: الوضع الوبائى بالبلاد تحسن لكنه غير مطمئن كورونا فى تونس - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بتونس أمان الله المسعدي اليوم الثلاثاء إن الوضع الوبائي بالبلاد تحسن لكنه مازال غير مطمئن بالمرة في ظل ارتفاع التحاليل الإيجابية.
وأكد المسعدي - في تصريح لوكالة تونس أفريقيا اليوم - أن الوضع الصحي الحالي يستدعي اليقظة والحذر وتطبيق قواعد الوقاية من كوفيد-19.. مشيرا إلى أن مستوى انتشار الحالات الحاملة للفيروس مازال مرتفعا.
واعتبر أن تحسن بعض المؤشرات في ارتباط بتراجع الضغط على المستشفيات نتيجة التراجع الطفيف في الحالات التي تتطلب الإيواء بأسرة الأكسجين والإنعاش لا يجب أن يؤدي إلى التراجع عن ضرورة فرض تدابير الوقاية، حسب تقديره.
وذكر بوجوب تطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامة من أجل الوقاية من العدوى بالفيروس، لافتا إلى أن اللجنة العلمية تجتمع اليوم لمتابعة مستجدات الوضع الصحي في ظل انتشار كورونا ومتابعة وتقييم الإجراءات المعلنة.
يأتي إعلان اللجنة العلمية عن تسجيل تحسن في الوضع الوبائي متطابقا مع ارتفاع معدل الشفاء بعد إعلان وزارة الصحة في بيانها أمس حول الوضع الوبائي بالبلاد عن تعافي 1343 شخصا خلال أمس الأول الأحد.
وبحسب عضو اللجنة العلمية الهاشمي الوزير؛ فإن تونس شهدت انتهاء الذروة التي تترافق مع تسجيل أعلى حصيلة للإصابات منذ أكثر من 10 أيام.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة