وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان معامل كلية النانو تكنولوجى.. فيديو وصور

الإثنين، 24 مايو 2021 11:34 ص
وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان معامل كلية النانو تكنولوجى.. فيديو وصور جانب من اللقاء
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية لمعامل  كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بفرع جامعة القاهرة بالشيخ زايد وذلك عقب الانتهاء من افتتاحها رسميا تمهيدا لاستقبال الدارسين .

وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة
وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة

وكانت جامعة القاهرة أطلقت فيلمًا بعنوان "جامعة القاهرة تصنع المستقبل" عن كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي والتي تعتبر أول كلية للنانو تكنولوجي في الشرق الأوسط، لتكون الخطوة الأولى لدخول جامعة القاهرة عصر جامعات الجيل الرابع، وتواكب متطلبات العصر بل وتصنع مستقبلا جديدا للتعليم في مصر.

ويرصد الفيلم تاريخ إنشاء كلية النانو تكنولوجي، حيث وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، في يناير 2019 بالبدء في إجراءات إنشاء الكلية وإعداد التصور الأكاديمي واللائحة الخاصة بالكلية وبرامجها الدراسية، ودراسة ما يتعلق بكافة مقومات إنشائها من إمكانيات مادية وبشرية، لتبدأ الدراسة في الكلية بعد حصول الجامعة على موافقة مجلس الوزراء؛ واعتماد اللائحة الأكاديمية والهيكل الإداري والمالي للكلية من لجان المجلس الأعلى للجامعات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ويستعرض الفيلم أهداف الكلية وما تتضمنه من أقسام علمية وبرامج أكاديمية ومعامل طلابية وبحثية، تساهم في تشكيل مستقبل الصناعات المعتمدة على مواد النانو في مصر، من خلال إعداد نخبة من الباحثين الرواد القادرين على التعلم والابتكار واكتشاف مواد وتطبيقات جديدة في أسواق الصناعات المختلفة بما يساهم في تحقيق التنمية الصناعية طبقًا لعصر الثورة الصناعية الرابعة.

وقال الدكتور محمد الخشت، إنه تم تجهيز معامل الكلية بمجموعة من أحدث الأجهزة العلمية والتكنولوجية، وتحتوي على عدد من الأجهزة العلمية المعملية التي تمكن العلماء والباحثين من إجراء أبحاثهم وابتكاراتهم وبراءات الاختراع.

جانب من لقاء وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة
جانب من لقاء وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة