محافظ الجيزة يعلن الانتهاء من أعمال "محور ترسا" خلال شهرين

الإثنين، 24 مايو 2021 11:28 م
محافظ الجيزة يعلن الانتهاء من أعمال "محور ترسا" خلال شهرين اللواء احمد راشد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن التطوير الذى يتم في منطقة الرماية يأتي في إطار توجيهات الدولة برفع كفاءة المنطقة المحيطة بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير، موضحا أن طريق الفيوم في السابق كان عبارة عن 4 حارات فقط، ولكن الآن أصبح 9 حارات بعرض 80 متر وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف المحافظ، تم إنشاء كبارى مشاه على الطريق وإشارات مرورية، وهناك طريق أمن للسيارات والمشاه بحدائق الأهرام في إطار رفع كفاءة المنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف المصرى الكبير.

وأضاف محافظ الجيزة خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أنه ما زال هناك تطوير أخر، حيث سيكون هناك نقلة حضارية للمنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف المصرى الكبير وسيكون منطقة عالمية وسيتم انشاء محاور أخرى مثل محور ترسا بعرض 40 متر وخلال شهرين سننتهى منه تماما ويدخل الخدمة، وسيعوض شارع الهرم خلال إنشاء الخط الرابع لمترو الانفاق لشارع الهرم، لافتا إلى أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بمتابعة يومية وإنشاء محاور أخرى.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه يتم إنشاء محور الزمر ومحور الفريق كمال عامر، موضحا أن محور الزمر تم البدء فيه منذ عام ونصف بطول 12 كيلو متر، والمحور ينشأ اعلى ترعة الزمر وجزء منه سطحى وجزء منه علوى، متابعا: بدأنا فى سفلتة الأرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة