مؤسسة شباب بتحب مصر تقيم ورشة عمل للاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوچي

الإثنين، 24 مايو 2021 02:55 م
مؤسسة شباب بتحب مصر تقيم ورشة عمل للاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوچي جانب من اللقاء
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحضور 25 شابا من أعضاء ومتطوعي مؤسسة شباب بتحب مصر، قدمت د سوسن العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة شباب بتحب مصر، تدريب التنوع البيولوچي، بهدف تعميق ونشر مفهوم التنوع البيولوچي، ومناقشة أهميته و طريقة الحد من تدهوره المتسبب في الخلل البيئي، وأهم الاتفاقيات الدولية الخاصة بالتنوع البيولوچي.
 
مؤسسة شباب بلدى
مؤسسة شباب بلدى
 
وأكدت د سوسن العوضي أن التنوع البيلوچي ينقسم لثلاثة أنواع (تنوع في البيئة و تنوع في الكائنات و تنوع چينات داخل الكائن الواحد). وأن العلاقة بين الكائنات هى علاقة تكامل.
 
كما أوضحت أن التغير المناخي من أهم أسباب تدهور التنوع البيولوچي وأن نشاطات الإنسان أثرت سلبا على البيئة والمناخ والكائنات، وبالرغم من أن الكوكب معتاد على الظواهر المناخية والظواهر الطبيعية المتكررة إلا اننا نعاني بسبب أنشطة الإنسان وتلويثه للبيئة وعدم الحفاظ على موارد الكوكب .
و آشارت إلى ان ظهور أوبئة وانتشارها من النتائج السلبية المترتبة على عبث الإنسان بالطبيعة و التدخل البشري السافر و إستخدام الهندسة الوراثية و تلوث البيئة البحرية والبرية .
 
جانب من المبادرة
جانب من المبادرة
 
و قالت سوسن العوضي ان أهمية التنوع البيلوچي ليست فقط أهمية بيئية وصحية و لكنه عامل هام فى السياحة و الترفيه و عنصر اساسي للدخل القومي في العديد من البلاد كما يدخل في ثقافة العديد من الشعوب والحضارات ،فنجد حضارات و شعوب تتخذ حيوان او طائر ما كرمز لها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة