شاهد.. أجمل 10 متاجر لأبل حول العالم فى الذكرى العاشرة لإطلاقها

الإثنين، 24 مايو 2021 09:00 ص
شاهد.. أجمل 10 متاجر لأبل حول العالم فى الذكرى العاشرة لإطلاقها متجر أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت أبل مؤخرًا بالذكرى السنوية العشرين لأول متجر Apple Store، حيث افتتحت الشركة متاجرها الأولى فى مايو 2001 فى تايسونز كورنر فى ماكلين، فيرجينيا، وجليندال جاليريا فى جليندال، كاليفورنيا، بالولايات المتحدة، ثم أعادت متاجر Apple Stores تصور البيع بالتجزئة الإلكتروني.

وكما قال ستيف جوبز فى افتتاح أول متاجر البيع بالتجزئة للشركة، "تقدم متاجر آبل طريقة جديدة مذهلة لشراء جهاز كمبيوتر" "بدلاً من مجرد السماع عن الميجاهرتز والميجابايت، يمكن للعملاء الآن تعلم وتجربة الأشياء التى يمكنهم فعلها بالفعل باستخدام جهاز كمبيوتر، مثل صناعة الأفلام، ونسخ الأقراص المضغوطة الموسيقية المخصصة، ونشر صورهم الرقمية على موقع ويب شخصي" وعلى مر السنين، اشتهرت متاجر أبل بتصميمها وهندستها المعمارية.

وفيما يلى نعرض مجموعة من أجمل متاجر أبل حول العالم:



متجر آبل فيفث أفينيو.. مانهاتن: مصنوع من مكعب زجاجي

افتتح ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة أبل، المتجر فى عام 2006 ورحب شخصيًا بأول العملاء الذين دخلوا المكعب، ومنذ ذلك الحين، أصبح المكعب الزجاجى منارة ونقطة محورية مهمة لإطلاق المنتجات بدءًا من أول أيفون فى عام 2007.

وفى الوسط يقف مكعب زجاجى محاط بـ 18 فتحة زجاجية عاكسة و62 فتحة سقف تغمر الضوء الطبيعى فى المتجر الموسع أدناه، ويدخل الزوار عن طريق نزول السلم الحلزونى المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، أو عن طريق ركوب المصعد الدائرى الديناميكى إلى القاعة الكبرى.

ويحتوى الدرج على 43 درجًا ناتئًا يدعم أسطوانة زجاجية عائمة، ويوجد أعلاه سقف مضاء من الخلف يشبه السحابة مصنوع من قماش منحنى يجمع بين الضوء الاصطناعى والطبيعى لتتناسب مع درجات ألوان ضوء الشمس فى الوقت الفعلى طوال اليوم.

 

1

 

آبل مارينا باى ساندز، سنغافورة: أول متجر عامل لأبل

يعد Apple Marina Bay Sands هو أول متجر تابع لآبل يجلس مباشرة على الماء، حيث تم افتتاح هيكل القبة الزجاجية بالكامل فى عام 2020، ويوفر إطلالات بانورامية بزاوية 360 درجة على المدينة، ويتكون الهيكل من 114 قطعة من الزجاج مع 10 حواجز رأسية ضيقة فقط للتوصيل الهيكلي.

وهو مستوحى من البانثيون فى روما، توجد عين على قمة القبة توفر شعاعًا غارقًا من الضوء ينتقل عبر الفضاء، اما الجزء الداخلى من الزجاج مبطّن بحواجز مخصصة، كل منها مصمم بشكل فريد لمواجهة زوايا الشمس وتوفير تأثير الإضاءة الليلية.

 

2

 

 

Apple Michigan Avenue، Chicago: يشبه نسخة مطورة من MacBook

تم افتتاح متجر Apple Michigan Avenue فى عام 2017، وهو أكثر متاجر الشركة طموحًا حتى الآن، حيث ينشئ المتجر اتصالًا بين شارع شمال ميشيغان ومحكمة بايونير ونهر شيكاغو، ويتم الآن ربط الاثنين بواسطة سلالم من الجرانيت على جانبى المتجر الشفاف، مما يفتح إطلالات من الساحة إلى النهر وما وراءه.

وتعمل كل ميزة تصميم على تقليل الحدود بين المدينة ونهر شيكاغو، وقد تم تصميم سقف المبنى المصنوع من ألياف الكربون والذى يبلغ ارتفاعه 111 × 98 قدمًا ليكون نحيفًا قدر الإمكان، كما أن الهيكل بأكمله مدعوم بأربعة أعمدة داخلية تسمح للواجهات الزجاجية التى يبلغ ارتفاعها 32 قدمًا بالبقاء غير محجوبة.

 

3

 

مركز زوار Apple Park، كوبرتينو: داخل المقر العالمى لشركة أبل، يوجد سقف يبدو وكأنه يطفو

Apple Park فى كوبرتينو هو المقر الجديد للشركة فى كاليفورنيا، وتم افتتاح مركز زوار Apple Park، Cupertino، فى نوفمبر 2017، وعلى الرغم من أن متجر أبل فى Apple Park ليس كبيرًا كما هو الحال فى أجزاء أخرى من العالم، إلا أنه يُقال إنه يبيع سلع أبل التى لا تتوفر بسهولة فى المتاجر الأخرى.

 

4-1

ويحتوى مركز الزوار على سقف ناتئ من ألياف الكربون يبدو وكأنه يطفو، وهو مدعوم بنوى مكسو بالحجر بدون أعمدة دخيلة أخرى للدعم.

 

4

 

متجر Apple Store Grand Central، نيويورك: يطل على Grand Central Terminal المشهورة عالميًا

يطل متجر أبل للبيع بالتجزئة الفريد من نوعه على الممر الرئيسى التاريخى من الشرفات الشرقية والشمالية الشرقية فى Grand Central Terminal المشهورة عالميًا، ويحتوى على قضبان Genius للحصول على الدعم الفنى والمشورة مجانًا.

وقد تم افتتاح المتجر فى عام 2011، ويقدم غرفًا مخصصة لبعض خدمات الشركة الأكثر شهرة، بما فى ذلك أكبر منطقة فى العالم مخصصة للإعداد الشخصي، وفى غرفة الإعداد الشخصي، يمكن للعملاء الذين يشترون iPad أو أيفون أو iPod أو Mac العمل قبل مغادرة المتجر، كذلك فهناك أيضًا غرفة مصممة خصيصًا للتدريب الشخصي، حيث يتعلم مالكو Mac الجدد الأساسيات.

 

5

 

Apple Piazza Liberty، إيطاليا: بها نافورة زجاجية ضخمة عند المدخل

فى عام 2018، جلبت أبل تصميم التجزئة الخاص بها إلى إيطاليا لأول مرة مع افتتاح متجر Apple Piazza Liberty، ويشتمل متجر أبل هذا على ساحة عامة كبيرة ومتجر أدناه، وعند القدوم إلى المتجر، سيرى الزوار أولاً نافورة زجاجية بطول 8 أمتار تقف عند مدخل المتجر وخلفية للمدرج الخارجى الكبير.

 

6

 

Apple Iconsiam، بانكوك: له تصميم شبه منحرف يقع بجوار نهر Chao Phraya

تم افتتاح متجر Apple Iconsiam فى عام 2018، وهو أول متجر للشركة فى بانكوك، ويقع متجر Apple Iconsiam فوق "نهر الملوك" فى قلب بانكوك.

وجنبًا إلى جنب مع المواقع ذات الطوابق والمعالم الثقافية، تبرز خطوط التصميم شبه المنحرفة والأسطح الزجاجية النقية فى المتجر الجمال الطبيعى لما يحيط به بينما تخلق جوًا مفتوحًا وجيد التهوية يطمس الحدود بين الداخل والخارج، ويتميز Apple Iconsiam بواجهتين زجاجيتين واسعتين تخلقان شفافية عبر المتجر إلى النهر والمدينة وما وراءهما.

 

7

 

 

Apple Dubai Mail، دبي.. يعطى إطلالة على برج خليفة ونافورة دبي

يقع Apple Dubai Mall فى الشرق الأوسط، ويتميز بواجهة منحنية بطول 186 قدم وشرفة تطل على برج خليفة ونافورة دبي، وقد تم افتتاح Apple Dubai Mall فى عام 2017، وهو بمثابة مكان لمشاهدة عروض النافورة المسائية الرائعة واستضافة تجربة أبل العالمية الجديدة داخل المتجر.

وللتخفيف من مناخ دبي، صممت Foster + Partners ثمانية عشر "أجنحة شمسية" بمحركات بارتفاع 37.5 قدمًا تستجيب للظروف البيئية المتغيرة باستمرار، فعندما تكون الشمس فى أوجها، يبرد المتجر، ويفتح فى المساء للترحيب بالجميع فى الشرفة العامة.

 

8

 

 

 

متجر Apple Regent Street لندن: القاعة الكبرى المركزية مليئة بالأشجار

كان متجر Regent Street التابع لشركة أبل هو الأول من نوعه فى أوروبا، جيث تم افتتاحه فى عام 2004، وتم تجديده فى عام 2016، وقد أعادت أبل تصور متجر Regent Street، و يتميز المتجر بتصميم ساحة مدينة أبل، بما فى ذلك قاعة كبيرة مركزية مليئة بالأشجار محاطة بشاشات عرض تبرز أفضل ما فى التصوير الفوتوغرافى والموسيقى وغير ذلك.

ويستضيف مسرح الساحة، المنتدى، فعاليات ترفيهية وتعليمية يومية، وتتميز إعادة التصميم بتصميم مفتوح وقاعة كبيرة مزدوجة الارتفاع توفر المزيد من الضوء الطبيعى والشفافية من الشارع.

 

9

 

 

متجر Apple Marche Saint- Germain باريس: يتميز التصميم الخارجى بالمتجر بالحجر الجيرى

يمزج متجر Apple Marche Saint- Germain المغطى بالحجر الجيرى Sebastopol Saint Maximin بين العناصر الأصلية والتصميم الحديث، فهى الأولى فى فرنسا التى تعرض العديد من أحدث ابتكارات أبل للبيع بالتجزئة، بما فى ذلك بستان من الأشجار يوفر مظلة هادئة داخل المتجر.

ويعود تاريخ الموقع إلى القرن الخامس عشر الميلادي، حيث أقام دير Saint- Germain- des- Prés معرض Foire Saint- Germain، وهو معرض شهير جذب الناس من جميع أنحاء فرنسا من عام 1486 حتى أوائل القرن التاسع عشر.

10
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة