إدمان تاجر مخدرات لجبنة "الستيلتون" يؤدى لاعتقاله فى بريطانيا والسبب صورة

الإثنين، 24 مايو 2021 10:56 م
إدمان تاجر مخدرات لجبنة "الستيلتون" يؤدى لاعتقاله فى بريطانيا والسبب صورة صورة قطعة الجبن التى كانت سببا فى اعتقال تاجر مخدرات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" أن حب تاجر مخدرات بريطانى لجبن الستيلتون، دفعه لنشر صورة لقطعة جبن يحملها بين يديه، ما ساعد الشرطة فى التعرف عليه بعد تحليل بصمات أصابعه.

كارل ستيوارت
كارل ستيوارت

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم التعرف على كارل ستيوارت ، 39 عامًا ، بعد أن شارك الصورة على خدمة الرسائل المشفرة EncroChat. وحكم على ستيوارت ، من ليفربول ، بالسجن 13 عامًا وستة أشهر في محكمة التاج في ليفربول يوم الجمعة بعد أن أقر بأنه مذنب في التآمر لتوريد الكوكايين والهيروين وإكستاسي والكيتامين.

 

استخدم ستيوارت EncroChat لتوفير كميات كبيرة من عقاقير الفئتين A و B تحت الاسم المستعار على الإنترنت "توفى فورس" ، في إشارة إلى نادي إيفرتون لكرة القدم.

 

وفقًا للوكالة الوطنية للجريمة ، تم استخدام EncroChat حصريًا من قبل المجرمين" للقيام بنشاط إجرامي بما في ذلك تجارة المخدرات والأسلحة ، بالإضافة إلى غسيل الأموال. تم التعرف على حوالي 60.000 مستخدم في جميع أنحاء العالم ، منهم حوالي 10000 في المملكة المتحدة.

 

وأضافت الصحيفة أن ستيوارت ليس أول مجرم بريطاني يتم التعرف عليه من صورة يديه. في عام 2010 ، حُكم على ستيفن تايلور بالسجن لمدة 10 أشهر بسبب تجارته فى سلع مسروقة بعد أن وجد الضباط صورة على هاتفه وهو يحمل ساعات نادرة مسروقة.

 

قام ضباط الطب الشرعي بتعزيز الصورة ، مما سمح لأخصائي بصمات الأصابع بالتعرف على تايلور من  يديه.

قال دي لي ويلكينسون: "كارل ستيوارت كان متورطًا في توفير كميات كبيرة من عقاقير الفئتين A و B ، ولكن تم القبض عليه من خلال حبه لجبن الستيلتون ، بعد مشاركة صورة لقطعة جبن يحملها فى يده على تطبيق  EncroChat. تم تحليل كفه وبصمات أصابعه من هذه الصورة وثبت أنها تخص ستيوارت ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة